فوائد الحرنكش للرجيم و التخسيس

فوائد الحرنكش للرجيم مؤكدة ، حيث تعمل تلك الفاكهة الذهبية على إنقاص الوزن بشكل مذهل ، فهو عبارة عن فاكهة حمراء برتقالية، ولديها أسماء مختلفة مثل التوت الذهبي ،أو توت الإنكا أوالتوت الأرضي، وتزرع عادة في المناطق الدافئة مثل جنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى والهند والصين والشرق الاوسط وفي مصر وبعض البلدان العربية ، وايضا تسمي تلك الثمرة عنب الثعلب وتعرف باسم الكرز البري في بيرو ، والتوت الذهبي ، وأيضا الفانوس الصيني ، ويمكنك الحصول عليها طازجة كوجبة خفيفة صحية واستخدامها أيضا مع الكثير من الوجبات اللذيذة .

الحرنكش يعزز فقدان الوزن ويساعدك على تنفيذ برنامج غذائي للتخسيس والرجيم :

الحرنكش يعزز فقدان الوزن ويساعدك على تنفيذ برنامج غذائي للتخسيس والرجيم :
  • الحرنكش قليل الدسم والسعرات الحرارية ، فطبق صغير من الحرنكش يوميا  يقدم وجبة خفيفة  لدعم أهدافك في فقدان الوزن.
  • تناول الحرنكش من سلطة الفواكه أو سلطات الخضروات لتحقيق الاستفادة القصوى منه
  • فالحرنكش يحتوي على مضادات أكسدة تساهم بشكل كبير في حرق الدهون .
  • يحتوي الحرنكش على الكثير من الالياف التي تساعد على هضم الطعام بسهولة
  • الحرنكش غني بالدهون غير المشبعة التي تساهم ايضا في حرق الدهون
  • الحرنكش غني بالسكر الطبيعي ويمد الجسم بالطاقة الازمة
  • الحرنكش يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير ويعمل على حرق الدهون فتناولك لحفنة من الحرنكش تقدم لك وجبة كبيرة

فوائد متعددة للحرنكش تساعد بشكل مذهل على تفيذ برنامج رائع التخسيس والرجيم بتناول الحرنكش اليومي :

الحرنكش يساعد على الهضم

مرة أخرى ، تلعب الألياف دورًا مهمًا في إدارة عمليات الهضم لديك. الحرنكش غني بالألياف هي كبيرة لإضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك. وعلاوة على ذلك ، فإن ألياف البكتين التي تحتوي عليها يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي المعوي (GI) ، ويمنع الإمساك ، كما أنه يعمل كملين كبير.

قد يهمك:

افضل اكلات للرجيم بدون دهون

الحرنكش وخصائص مضادة للالتهابات

الحرنكش وخصائص مضادة للالتهابات

الحرنكش يمنع الالتهاب الناجم عن الألم والتورم والاحمرار أيضا ، بسبب وجود مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى ، قد تساعد هذه التوت في علاج اضطرابات مثل الربو الذي هو أساسا التهاب في القصبة الهوائية، الحرنكش غني بالأنثوسيانين الذي يمنع الالتهاب

الحرنكش يحارب البرد والانفلونزا

يمكن أن يحميك الحرنكش الغني بمضادة للاكسدة ضد نزلات البرد والانفلونزا الشائعة. تناولها مع الشاي أو الماء الساخن على الأقل مرتين في اليوم. وسوف تهدئة ممر الأنف المسدود الخاص بك ، وسوف تبدأ تشعر أكثر استرخاء.

الحرنكش غني  بفيتامين (ج) أكثر بكثير من الليمون! ليس فقط فيتامين ج جيد لبشرتك ، ولكنه يساعد أيضا في تعزيز مناعتك. يقال أنها تلبي 18 في المائة من متطلبات فيتامين ج ، مما يساعد على تعزيز المناعة.

الحرنكش جيد لعينيك

وبصرف النظر عن فيتامين (ج) ، الحرنكش غني أيضا بفيتامين (أ) الذي يحسن البصر ، والحصانة. التوت البري الرأس غنية بالحديد أيضا مما يعزز رؤيتك. ويوفر 14 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (أ) ، وهو أمر جيد للعيون ، ويمنع إعتام عدسة العين والتنكّس البقعي المرتبط بالعمر.

يمكنك الاطلاع:

البن الأخضر للرجيم … تعرف على فوائده وأضراره على الجسم

الحرنكش يقوي العظام

الحرنكش يقوي العظام

كونها غنية بالكالسيوم والفوسفور ، يساعدك هذا التوت في جعل عظامك أقوى. كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من البكتين الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور ، وبالتالي ، تقوية العظام وإدارة حالات مثل الروماتيزم والتهاب الجلد.

يمكنك التعرف على:

تعرف على فوائد الخس للتخسيس والرجيم

الحرنكش يمكنك من السيطرة على مرض السكري

الحرنكش يمكنك من السيطرة على مرض السكري

تحتوي ثمار الكايب على ألياف هائلة قابلة للذوبان مثل الفركتوز والتي يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري. هذه التوت يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فتأكد من استشارة طبيب السكر للتأكد من أنه لا يؤثر على مستويات السكر في الدم لديك.