فوائد القرفة والزنجبيل للتخسيس

فوائد القرفة والزنجبيل تتضح فاعليتهم  بصورة واضحة في إنقاص الوزن، لأنهما يساعدان على حرق دهون الجسم، والتحكم في مستوى الأنسولين في الدم، وسوف نتحدث  فيما يلي عن أهميتهم في التخسيس .

فوائد القرفة والزنجبيل للتخسيس

القرفة والزنجبيل
القرفة والزنجبيل

تعتبر القرفة والزنجبيل من أكثر المشروبات شهرة في إنقاص الوزن، فهما لهما فاعلية كبيرة في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، فكل مكون من المكونين له فاعلية في عملية حرق الدهون، حيث أن القرفة تعمل على التحكم في مستوى الأنسولين بالدم وثباته، كذلك تعمل على فقد السعرات الحرارية في الجسم وفقدان الوزن تلقائياً، ويعمل الزنجبيل على تكسير الدهون وإذابتها، وعند خلط الزنجبيل والقرفة معاً فإننا سوف نحصل على نتيجة سريعة ومضاعفة في انقاص الوزن .

إقرأ أيضاً : فوائد الطماطم الصحية المذهلة

فائدة مشروب القرفة والزنجبيل في إنقاص الوزن

  • تناول مشروب القرفة مع الزنجبيل يعمل على خفض مستوى السكر بالدم، وكذلك خفض هرمون اللبتين وهو الهرمون الذي تفرزه الخلايا الدهنية بالجسم، ويتحكم بالجوع عن طريق إعطاء الجسم إشارة بالتوقف عن تناول الطعام .
  •  لمشروب القرفة مع الزنجبيل فاعلية في محاربة السمنة والوزن الزائد، كذلك يساعد مشروب الزنجبيل والقرفة على تكسير الدهون وإذابتها، كما أنهم يتحكمان في مستوى الأنسولين بالدم وثباته، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية .
  • يساعدان في التنحيف والتخلص من الدهون المتراكمة، فهما يحتويان على مركبات تعمل على حرق الدهون وإذابتها .
  • يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على التخلص من الإمساك، والمساعدة على الهضم الجيد، وبالتالي خسارة الوزن .
  • مشروب القرفة والزنجبيل
    مشروب القرفة والزنجبيل

وصفات القرفة والزنجبيل للتخسيس

  • القرفة والزنجبيل والنعناع

وذلك عن طريق غلي 3 أكواب من الماء، وإضافة القرفة ثم الزنجبيل وتركهم على النار، ثم إضافة ملعقة من الشاي الأسود ورفعه من على النار، ونترك المزيج حوالى 4 دقائق مع مراعاة تغطيته، ثم إضافة ست أوراق من النعناع له، وشريحتان من الليمون وشربه يومياً على الريق .

  • الزنجبيل والقرفة والعسل

وفي هذه الطريقة يتم غلي الماء وإضافة لها 3 ملاعق من الشاي الأسود، وملعقة قرفة وملعقة عسل وملعقة زنجبيل وملعقة كاري، وبعد تبريد الماء يضاف إليه 2كوب من اللبن الزبادي، ويتم شرب هذا المزيج أخر اليوم، مع مراعاة عدم تناول أي شيء بعده .

  • القرفة والزنجبيل والكاري

ويتم  في هذه الوصفة إضافة ثلث كوب من الماء المغلي،  وملعقة من القرفة والزنجبيل والكاري، وبعد برودة الماء يتم إضافة كوب إلا ربع من الحليب لهذه الخلطة، وشربه يومياً قبل النوم .

إقرأ كذلك : فوائد المغنسيوم الصحية للجسم

التداخلات الدوائية للزنجبيل

قد تؤدي بعض الأعشاب الطبيعية إلى التداخل مع بعض الأدوية، وزيادة أو تقليل فاعليتها، ومن أهم التدخلات الدوائية للزنجبيل :

قد يؤدي الزنجبيل إلى احتمال حدوث نزيف عند تناوله مع الأدوية المميعة للدم، مثل الأسبرين والوارفارين، كذلك يساعد الزنجبيل على خفض ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب عند استعماله مع أدوية الضغط، وبالمثل إذا تم تناوله مع أدوية السكر فقد يعمل على خفض السكر، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة .

أما القرفة فقد تتداخل مع :

الأدوية التي تضر الكبد فمن الضروري عدم تناول القرفة مع الأدوية التي قد تسبب أضرار للكبد، وبالتالي يزيد من خطورة تلفه، كذلك فإنها تتداخل مع أدوية السكر والوارفارين .

هل هناك ضرر عند مزج الزنجبيل والقرفة معاً

أضرار خلطة القرفة والزنجبيل
أضرار خلطة القرفة والزنجبيل

البعض منا يخاف ويتسأل هل يوجد أي ضرر عندما نقوم بخلط هذان المكونين معا ؟

والإجابة أنه لا يوجد ضرر عند خلط المكونين معاً، بل في كثير من الأحيان قد ينصح بخلطهم معا في حالات آلام المفاصل والروماتيزم، لاحتواء كل منهما على عناصر مضادة للالتهاب وتخفيف الألم، وعلى النقيض توجد حالات أخرى لا ينصح بتناولهم مثل الحمل والرضاعة لأنها ممن الممكن أن تؤدي الي حدوث نزيف، كذلك حالات أمراض القلب والسكر والكبد .

إقرأ أيضاً :فوائد بذر الكتان الصحية