فوائد عصير البرتقال .. 10 فوائد لا تعرفها عن عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال والذي هو مشروب شهير ، وليس فقط منعش ولكن أيضا يوفر قيمة غذائية كبيرة. والبرتقال وعصير البرتقال ذا السعرات الحرارية المنخفضة ويحتويان على مغذيات توفر العديد من الفوائد الصحية.

يحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية كيميائية مختلفة وأكثر من 60 عنصر ، والتي تعرف بأنها ذات تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. فكيف يمكن أن تساعدك المواد الكيميائية النباتية بداخله ؟.

حسنا ، سوف تجعلك القائمة التالية تزيد من استخدامك لعصير البرتقال وتناولك إياه علي نحو منتظم .

قد يهمك كذلك

فوائد البرتقال السكري للجسم

فوائد عصير البرتقال تعرف علي أشهر وأهم فوائده

فوائد عصير البرتقال
فوائد عصير البرتقال

1. مصدر من مصادر فيتامين C

فيتامين C هو أفضل استيعاب في الجسم من خلال الطعام والمشروبات ، لأنه لا يمكن توليفها من قبل جسم الإنسان. يمكن لكأسين من عصير البرتقال يوميا زيادة تركيز فيتامين سي في جسمك بنسبة تتراوح من 40 إلى 64 في المائة.

2. تحسين نظام المناعة

سنواصل مناقشتنا لفيتامين (ج) ، القيمة الغذائية في عصير البرتقال يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجهاز المناعي ، فإنه يحارب باستمرار البكتيريا الحرة التي يمكن أن تضر جهاز المناعة.

3. مصدر الألياف

عندما تفكر في الألياف ، ربما تفكر في الحبوب ، ولكن صدق أو لا تصدق أن عصير البرتقال يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ، والتي تكون مفيدة في مستويات الأمعاء والكوليسترول. 
يحتوي برتقالة كبيرة واحدة على ما يقرب من 18 في المائة من كمية الألياف اليومية الموصى بها.

4. منع حصوات الكلى

يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك ، مما يساعد على تقليل خطر حصوات الكلى. علاوة على ذلك ، غالباً ما يستخدم سيترات البوتاسيوم كعلاج لمرضى حصوات الكلى ، وقد وجد أن البرتقال له تأثيرات مشابهة.

5. تحسين تدفق الدم

تتطلب عضلاتنا وأعضائنا وأساسا كل شيء في أجسامنا تزويد الدم بشكل صحيح. ولكن إذا كان الدم غير منتشر ، فإن أجزائنا الداخلية لا تستطيع الحصول على التغذية التي يحتاجونها.

تحتوي البرتقال على عدد كبير من حمض الفوليك ، وهو ضروري لتكوين الحمض النووي ونمو الخلايا الجديد ، كما يحمي حمض الفوليك الخلايا من التلف والطفرات المضرة .

6. تقليل الالتهاب

الالتهاب هو استجابة الجسم للمنبهات كشكل من أشكال الحماية ، ولكن الالتهاب له جانب سلبي ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الألم ومضاعفات أخرى. تحتوي البرتقال على عوامل مضادة للالتهاب يمكن أن تمنع المتلازمة الأيضية التي يمكن أن تسبب مضاعفات مثل مرض السكري الفئة الثانية.

7. توازن ضغط الدم

هناك طرق مختلفة لخفض ضغط الدم. تقليل الملح هو واحد منهم. طريقة أخرى لخفض ضغط الدم هي زيادة كمية البوتاسيوم – وهو مكون يمكن العثور عليه بكميات كبيرة من البرتقال.

8. تحسين الكوليسترول

ذكرنا بإيجاز أن محتوى الألياف في عصير البرتقال يمكن أن يساعد في الكوليسترول ، ولكن هناك آلية أخرى غير واضحة حتى الآن في البرتقال ، والتي ثبت أنها تحسن نسبة الكوليسترول. يمكن أن يكون للكوليستيرول الغش تأثير كبير على صحة القلب والصحة العامة. لذا فإن تناول عصير البرتقال هو ممارسة يومية جيدة للتحكم في الكوليسترول.

9.  بشرة نضرة 

عصير البرتقال يحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي سوف تترك لك بشرة نضرة . مضادات الأكسدة تحارب البكتيريا ، ومضادات الأكسدة في عصير البرتقال يمكن أن تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والالتهابات ، ومنع التجاعيد ، وتحسين نسيج الجلد بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك ، يلعب فيتامين ج دورًا في تكوين الكولاجين ، وهو بروتين يمنح بشرتنا مظهرًا شابًا.

10. تحسين صحة القلب

جميع الفوائد المذكورة أعلاه لها تأثير مباشر أو غير مباشر على صحة القلب بشكل عام