قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف

قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف نتناوله في هذا الموضوع، تتابع العديد من الأمهات برامج الموضة والفاشون المختلفة لتطبيق القصات الجديدة على شعر الفتاة الصغيرة، وفي ذات الوقت تتناسب مع نوعية الشعر إذا كان خفيف أو غزير، وتريد الأم أن تشاهد طفلتها متألقة وأنيقة دائماً لإطلاله مميزة اميزها عن غيرها من الأطفال.

قد يهمك أيضاً

قصات شعر طويل للوجه الدائري ….. تعرف على أحدث قصات الشعر

قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف :-

قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف
قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف
  • قصات شعر كارية للاطفال:

وهي عبارة عن قص الشعر من الخلف بطريقة مدرجة مع ترك الغرة طويلة نسبيا، وتصفيفها على جنب لكي تعطى مظهر جميل ومناسبة لأصحاب الوجة الطويل والقصير ، علماً بأن  قصة الكارية تعد من أنسب التسريحات المناسبة للبنات التي تتناسب من الشعر الخفيف.

  • قصة شعر قصير للبنات الصغار:

تكون مصصفة بطريق الكارية الفرنسية القصير لجد فوق الرقبة، مع تصفيفة على شكل دوران من جانب الأطراف، لكي يعطي مظهر جمال وبرئ ويزيد الفتاة الصغيرة جاذبية.

  • قصة شعر قصير للبنات الصغيرة مصففة بطريقة الأولادى:

وذلك يكون من خلال قص الشعر المدرج من الخلف، مع تصفيف الغرة على هسئة شكل الصبيان الصغار، فهذه القصة تتناسب مع الشهر الخفيف، وتناسب الوجه الطويل والبيضاوي، حيث تعطي شكل أصغر وبريئ.

  • تصفيف الشعر بطريقة مدرجة من جانب واحد بشكل الكارية الفرنساوى:

تصفيف الشعر بطريقة مدرجة من جانب واحد بشكل الكارية الفرنساوى
تصفيف الشعر بطريقة مدرجة من جانب واحد بشكل الكارية الفرنساوى

يتم تصفيف الشعر بشكل مدرج من جانب واحد حيث يشبه شكل الكارية، مع ترك الجانب الأخر طويل نسبياً، فهذا يعطي مظهر رائق للفتاة الصغيرة.

اقرأ أيضاً

تسريحات للشعر القصير للمدرسه بالصور والخطوات

طرق العناية بالشعر الخفيف للأطفال :-

طرق العناية بالشعر الخفيف للأطفال
طرق العناية بالشعر الخفيف للأطفال

1_ يجب اتباع نظام غذائي صحي وسليم، ويضم العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دور كبير في نمو الشعر، نظراً لما تحتويه من فيتامينات ومعادن، ويوجد العديد من الأغذية التي تضم نسية كبيرة من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لتقوية وكذلك يحتجاها الشجسم بشكل مستمر والتي تتمثل في الخضراوات والفواكه، بجانب إلى البروتينات التي توجد بنسبة مرتفعة في اللحوم والألبان، والحديد الذي لا يمكن الاستغناء عنه فهو العنصر الهام والأساسي للجسم الذي يتواجد في السبانح والتفاح.

2_ ينبغي عدم تعريض شعر الطفل لأية نوع صبغات أي كانت ماركتها، وعدم استخدام أنواع الجل والمثبتات التجارية، بالإضافة يمنع استخدام المكواة والسيشوار.

3_ الحرص على استخدام الشامبو الذي يناسب نوع الشعر وكذلك عمر الطفل، حتي لا يكون الشامبة يحتوي على مركب صوديوم، بحيث يكون طبي بدون وجود أي مكونات تضر بالشعر.

4_  يتم تدليك شعر الطفل بزيت طبيعي قبل غسله بالشامبو بمدة 4 إلى 5 ساعات، فهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس، وتنشيطها، ونمو الشعر بشكل صحي وسليم، والتخلص من أس مشاكل تواجه فروة الرأس.

5_ ينغي الابتعاد عن الضغوط النفسية، أو الأمور التي تجلب التوتر، نظراً لما ينتج من سوء النفسية تدهور الشعر وضعفه، فالنفسيى لها عامل كبير في نمو الشعر بشكل صحي.

6_ يجب استخدام مشط لا يحتوي على أطراف حادة أو يحتوي على أسنان ضيقة، لا يتسبب في تصف الشعرأو تجريح فروة الرأس الذي يتسبب في تساقط الشعر وضعفه.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر :-

  • يجب استخدام الزيوت الطبيعية والتي تتمثل في زيت اللوز، فهو يسعد على فرد الشعر وتنعيمه، بالإضافة إلي تقويته.
  • استخدام حبة البركة.
  • استخدام زيت الزيتون، فهو يمنع تقصف الشعر لمن يعاني من تلك المشكلة.
  • زيت السمسم.
  • زيت الخروع.

بحيث يتم توزيع الزيت على فروة الشعر والشعر نفسه ويتم تدليكه لمدة ساعة لسعتين ويغس بالماء والشامبو.

قد يهمك أيضاً

الثعلبة عند الاطفال : الأسباب والأعراض والعلاج