كأس العالم 1938 والدولة المستضيفة والدول المشاركة فيه

كأس العالم ١٩٣8 … تم اختيار دولة فرنسا لاستضافة بطولة كأس العالم التي تم إجراؤها بتاريخ الرابع من يونيو عام ١٩٣٨وهو النسخة الثالثة لبطولة كأس العالم ، وحتى يوم التاسع تشر من نفس الشهر وكان ذلك القرار الذي صدر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نتيجة الغضب الشعبي الذي حدث في قارة أوروبا ، وذلك للاعتقاد بأن الاستضافة سوف تعتمد على التناوب بين القارتين، ولذلك لم يشارك الأرجنتين  والأورجواي في منافسات البطولة، كما لم يشارك المنتخب الاسباني في نهائيات البطولة بسبب الحرب الأهلية هناك، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المضيف وحامل اللقب بصورة تلقائية، فمنذ هذه البطولة لعام ١٩٣٨ وحتى عام ٢٠٠٦ كان المستضيف يتأهل بصورة مباشرة إلى النهائيات التالية، .

معلومات عن 

أبطال كأس العالم ٢٠١٠ وأين أقيم وأبرز أحداثه

كأس العالم 1938 والدول المشاركة

كأس العالم ١٩٣٧
كأس العالم 1938

في شهر مارس لعام ١٩٣٨، انضمت النمسا إلى ألمانيا في عملية آنشلوسوشارك بعض اللاعبين من للنمسا في منتخب ألمانيا ، ولذلك لم يبقى للمشاركة في البطولة سوى خمسة عشر دولة ،  ولم يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم وقتها حق المشاركة مكان النمسا لأنه الفريق الوحيد الذي تم هزيمته للمنتخب في الملحق المؤهل ، ولهذا تقدم المنتخب السويدي الى الدور الثمانية، لأنه كان يفترض أن يواجه النمسا،

أقيمت المباراة النهائية لكأس العالم ١٩٣٨  ، في باريس على الاستاد الأوليمبي ، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب الإيطالي لكرة القدم بعد أن شهد العديد من الأهداف ، حيث أحرز المنتخب الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدفين لمنتخب المجر ، وبذلك تصبح إيطاليا أول منتخب يحافظ على اللقب مرتين متتاليتين ، ويحافظ على لقبه في المباراة النهائية . وأيضا منحت إيطاليا اللقب لمدة ١٦ عاما ، وهي أطول مدة يحمل فيها اي منتخب لبب بطولة العالم،  بسبب توقف البطولة لمدة ١٢ عام خلال الحرب العالمية الثانية، وعادت بطولة كأس العالم غسي عام ١٩٥٠.

 وأثناء تلك الفترة قام رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بإخفاء الكأس في صندوق حذاء وقام بوضعها تحت سريره طول فترة الحرب العالمية، من أجل حمايته من أيدي قوات الاحتلال .

تعرف على

أبطال كأس العالم ٢٠١٠ وأين أقيم وأبرز أحداثه

 مستضيفو بطولة كأس العالم ١٩٣٧

كأس العالم ١٩٣٧
كأس العالم 1938

في الثالث عشر من شهر أغسطس عام ١٩٣٦، تم عقد مؤتمر في العاصمة الألمانية برلين تحديد الدولة المستضيفة للبطولة القادمة، وحصلت فرنسا على ما يزيد عن نصف الأصوات أثناء الجولة الأولى ، ما أدى إلى حدوث غضب شديد في أمريكا الجنوبية، بسبب اعتقادهم أن الاستضافة ستكون بالتناوب بين القارتين، ولكنها أقيمت في أوروبا للمرة الثانية على التوالي ، ولم يشارك منتخب الأرجنتين والاوروغواي .
تم تخصيص إحدى عشر بطاقة لقارة أوروبا ، بطابة  فقط لقارة امريكا الجنوبية وقارة آسيا، ولذلك تعتبر  الثلاث دول التي ليست أوروبية وهي البرازيل وكوبا وجزر الهند الشرقية الهولندية. هذا كان أصغر عدد مشاركين لمنتخبات غير أوروبية من أي وقت مضى.

كانت لاتفيا كانت في المركز الثاني للتصفيات، لكنها لم تشارك؛ بقي مكان النمسا فارغًا وتتأهل السويد إلى الدور الثاني بسبب عدم وجود منافس للدور للأول .

وشهدت هذه البطولة أول وآخر مشاركة كوبا وجزر الهند الشرقية الهولندية (إندونيسيا الآن وكانت أيضا  أول مشاركة لبولندا والنرويج.، وكانت المشاركة الثانية لبولندا في عام ١٩٧٤ ، وكانت المشاركة الثانية  النرويج كانت المشاركة الثانية عام ١٩٩٤

اقرأ أيضا

 كأس العالم افتتاح البطولة وتاريخ كبير من المفاجآت