كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream

كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream يستخدم كريم Dermovate و مرهم لعلاج الأشكال الشديدة من اضطرابات الجلد الالتهابية ، مثل الإكزيما  EczemaP  ، Psoriasiالصدف ،، عندما لم تكن الستيروئيدات القشرية الأضعف فعالة.

تعرف على

سودو كريم Sudocrem لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream

كريم ديرموفيت الاخضر

اضطراب الجلد يسمى الحزاز المسطح ، حيث توجد بقع على الجلد تظهر كمناطق مسطحة ، لامعة ، حاكة بنفسجية . اضطراب جلدي يسمى داء الذئبة الحمامية القرصية ، والذي ينتج عن مهاجمة الجهاز المناعي للجلد. اضطراب الجلد يسمى الذئبة الحمامية القرصية ، والذي يسببه الجهاز المناعي الذي يهاجم الجلد.

كيف يعمل كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream ؟

يحتوي كل من كريم Dermovate و مرهم على كلوبيتاسول بروبيونات كلوبيتاسول النشط بنسبة 0.05 ٪ ، وهو نوع من الأدوية تسمى كورتيكوستيرويد موضعي.  Clobetasol هو كورتيكوستيرويد قوي للغاية يستخدم لتقليل الالتهابات في الجلد.

يحدث التهاب الجلد عندما يتسبب رد الفعل التحسسي أو تهيج الجلد في إطلاق مواد مختلفة في الجلد تجعل الأوعية الدموية تتسع وتؤدي إلى أن تصبح المنطقة المهيجة حمراء ومنتفخة وحاكة ومؤلمة.

Clobetasol يعمل داخل خلايا الجلد لوقف إطلاق هذه المواد الالتهابية.  هذا يقلل من التورم والاحمرار والحكة ، وبالتالي يساعد على منع الخدش الذي يمكن أن يزيد من تهيج الجلد.

يعتبر كريم Dermovate أكثر ملاءمة للمناطق الرطبة  من الجلد ، في حين أن المرهم الأكثر سماكة والأكثر دهنية أكثر ملاءمة للمناطق الجافة والمتقشرة من الجلد.

اقرأ أيضا

سعر كريم الدارا في السعودية

من يجب ألا يستخدم كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream ؟

 

كريم ديرموفيت الاخضر

كريم Dermovate مرهم غير مرخص للأطفال دون سن سنة واحدة. لا تنطبق كريم أو مرهم على الجلد المكسور أو الجروح المفتوحة ، أو مناطق الجلد المتأثرة بأي من الحالات التالية:

التهابات الجلد الفيروسية ، مثل جدري الماء ، القوباء المنطقية ، القروح الباردة أو الهربس البسيط.

الالتهابات الجلدية البكتيرية ، مثل القوباء. الالتهابات الجلدية الفطرية ، مثل مرض القلاع ، القوباء الحلقية ، قدم الرياضي.  ) .

التهاب جلدي حاد حيث لا يوجد التهاب. انتشار الصدفية البلاكية.

طفح الحفاض.

لا تستخدم كريم أو مرهم إذا كنت تعاني من حساسية من أي من مكوناته.  تحقق من المكونات المدرجة في النشرة المرفقة مع الدواء إذا كنت تعرف أن لديك حساسية معينة.

لا تستخدم كريم Dermovate أو مرهم كمرطب.

قد يهمك

اورسوفالك Ursofalk لعلاج حصوات المرارة والكبد

هل يمكنني استخدام Dermovate أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية ؟

فقط إذا اعتقد طبيبك أنه ضروري.

إذا قال أخصائيك إنك تستطيع استخدام Dermovate أثناء الحمل أو الإرضاع من الثدي ، يجب ألا تستخدمه في مناطق واسعة من الجلد ، أو تحت ضمادات محكمة الإغلاق ، أو لفترات طويلة من الزمن.  هذا سوف يقلل أي امتصاص الدواء. إذا كنت بحاجة إلى تطبيق كريم أو مرهم على ثدييك لا تفعل هذا قبل فترة وجيزة من إعطاء الرضاعة. اسأل طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

كيف يمكنني استخدام Dermovate ؟

كريم ديرموفيت الاخضر
كريم ديرموفيت الاخضر

يجب وضع كريم مرهم أو مرهم بشكل رقيق على المناطق المصابة من الجلد مرة أو مرتين في اليوم لتبدأ.  بمجرد أن تبدأ الحالة في التحسن ، يجب عليك استخدامها بشكل متكرر أقل ، وفقًا لتوجيهات الطبيب.

لا تستخدم الكريم أو مرهم على المناطق المكسورة أو المصابة من الجلد ، ما لم يتم علاج العدوى أيضًا.  لا تطبقه على الوجه إلا إذا طلب منك طبيبك ذلك.

احرص على تجنب الحصول على كريم أو مرهم في عينيك أو فمك أو أنفك.  شطف بالماء البارد إذا حدث اتصال عرضي.

اغسل يديك جيدًا بعد وضع الكريم أو المرهم ، إلا إذا كانت اليدين هي المنطقة التي تتم معالجتها.

لا تقم بتغطية المنطقة التي يتم علاجها بضمادات محكمة الغلق مثل الضمادات د ما لم يوجه الطبيب ، لأن هذه تزيد من امتصاص الدواء في الجسم وبالتالي تزيد من خطر الآثار الجانبية.  إذا نصح طبيبك باستخدام الضمادات مع Dermovate ، يجب عليك تنظيف الجلد قبل وضع الكريم أو مرهم تحت ضمادة جديدة.

استمر في استخدام Dermovate طالما أوصى طبيبك.  دائما اتبع التعليمات التي قدمها طبيبك. إذا لم تتحسن حالة بشرتك بعد أسبوعين من العلاج ، يجب عليك استشارة الطبيب.

إذا وصف أخصائي Dermovate لعلاج طفل أو جلد على الوجه ، حيثما كان ذلك ممكنًا ، لا ينبغي استخدامه لمدة أطول من خمسة أيام في كل مرة.  يجب عدم استخدام الضمادات محكمة الإغلاق لتغطية المنطقة المعالجة. انتبه إلى أن حفاضات الأطفال يمكن أن تكون أيضًا بمثابة ضمادة محكمة الغلق ويمكن أن تزيد من امتصاص الدواء.  يجب أن يتم مراجعة الأطفال الذين يتم علاجهم بواسطة Dermovate من قبل أخصائيهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

لا تستخدم Dermovate في كثير من الأحيان أو لفترة أطول مما ينصح طبيبك.

إذا كنت تعتقد أن منطقة الجلد التي تعالجها قد أصيبت ، يجب عليك التوقف عن استخدام Dermovate واستشارة طبيبك.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لل Dermovate ؟

يمكن للأدوية وتأثيراتها الجانبية المحتملة أن تؤثر على الأفراد بطرق مختلفة.  الستيروئيدات القشرية الموضعية القوية للغاية مثل Dermovate لديها احتمال أكبر للتسبب في آثار جانبية من الستيرويدات الأكثر اعتدالا.  ومع ذلك ، عند تطبيقه بشكل متفرق ، لا يزيد عن مرتين في اليوم ، وفقًا لتوجيهات الطبيب ، لا تزال الآثار الجانبية نادرة.

تكون الآثار الجانبية أكثر احتمالًا إذا كنت تستخدم Dermovate على مساحات شاسعة من الجلد ، أو الجلد المكسور أو الخام ، أو المناطق الحساسة من الجلد مثل الوجه ، أو مناطق الجلد التي تتجمع معًا مثل الإبطين أو طيات الجلد ، أو إذا كنت تستخدمها تحت ضمادات محكمة الغلق أو  فترات طويلة من الزمن.

تهيج الجلد في مكان وضع الكريم .  

إذا واجهت أي علامات على الحساسية ، مثل زيادة الحكة أو الاحمرار أو حرق الجلد بعد وضع الكريم أو المرهم ، يجب أن تتوقف عن استخدامه واستشر طبيبك.

اسمرار البشرة.

تصبغ الجلد المخفض.

علامات تمدد الجلد.

المجموعات  الأوعية الدموية الدقيقة التي أصبحت بارزة تحت الجلد (توسع الشعريات). نمو الشعر الزائد (فرط الشعر).

انتشار أو تفاقم الالتهابات غير المعالجة. في حالات نادرة قد يتم امتصاص الكورتيكوستيرويدات الكافية ليكون لها آثار جانبية على أجزاء أخرى من الجسم ، على سبيل المثال  انخفاض في إنتاج الهرمونات الطبيعية عن طريق الغدد الكظرية أو متلازمة كوشينغ.

هل يمكنني استخدام Dermovate مع الأدوية الأخرى ؟

تأكد من أن طبيبك أو الصيدلي يعرف ما إذا كنت تستخدم بالفعل أي أدوية أخرى ، خاصة إذا كنت تستخدم بالفعل أي أدوية كورتيكوستيرويدية أخرى (بما في ذلك الأدوية المشتراة دون وصفة طبية) قبل البدء في استخدام Dermovate.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام أدوية موضعية أخرى في نفس منطقة الجلد ، فمن المستحسن أن تترك عدة دقائق بين تطبيق كل منتج.  هذا هو السماح لكل وقت المنتج لامتصاص وتجنب خلطها على الجلد.

إذا كنت تستخدم مرطبًا ، فمن الأفضل تطبيقه قبل 30 دقيقة تقريبًا من وضع Dermovate.  هذا سوف يساعد على تليين الجلد وتحسين امتصاص الكورتيكوستيرويد. إذا قمت بتطبيق مرطب قبل أو بعد تطبيق Dermovate مباشرة ، فإن هذا قد يخفف الكورتيكوستيرويد ويجعله أقل فعالية.

ما هي الأدوية الأخرى التي تحتوي على Clobetasol ؟

كلوباديرم كريم ومرهم .

شامبو كلارلوكس

Dermovate كريم  فروة الرأس

شامبو Etrivex