كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت ،وهو المحطة التي يتم منها تحويل المسار للمسافر في الانتقال من دولة إلى أخرى ، وتعتبره بعض الدول فرصة من تنشيط السياحة لديها ، وحيث تتيح للمسافر التعرف على البلد في جولة سريعة ، وهو أحد سبل معرفة كيفية الخروج من المطار في الترانزيت ، كما أنه أقل في من حالة السفر المباشر من الدولة إلى الأخرى.

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

– تتيح الدول للمسافرين بالخروج من المطار في الترانزيت ،في حالة كانت الدولة من الدول التي لا تطلب الحصول على فيزا ، والتي منها الأردن وماليزيا واندونيسيا.

– كما توفرها بعض الدول التي تسمح لأصحاب فيزا شنغن ، السارية العمل بالخروج من المطار ، والتي منها على سبيل المثال تركيا ، وكذلك الحال في بريطانيا.

– كما يمكن في حالة كان المسافر متوجها للولايات المتحدة الأمريكية من أحد الشركات السياحية البريطانية ، حيث أن بريطانيا ، تتيح للمسافر الحق أن يدخل البلد لمدة يوم كامل 24 ساعة ، ويتجول فيها ولكن وضعوا شرط وحيد لذلك ، وهو امتلاك تذكرة البوردينج باس الثانية ، وأن تكون مدة الترانزيت تزيد عن ثمانية ساعات.

– يمكن للمسافر الخروج من المطار ، في حالة الترانزيت في حالة كان أن المسافر دفع رسوم الفيزا الالكترونية ،والمحددة من قبل تلك الدولة ، والتي منها دولة البحرين التي توفرها بقيمة 25 ريال.

أنشطة مميزة لقضاء الترانزيت داخل المطار

أنشطة مميزة لقضاء الترانزيت داخل المطار
أنشطة مميزة لقضاء الترانزيت داخل المطار

اقرأ أيضا

ايجابيات السفر بالسيارة

– في بعض الدول الترانزيت لا يسمح للمسافر الخروج من المطار ، وهو الأمر الذي يشعره بالملل والضجر ، ولكن يمكن تسلية الوقت ، وتمضيته من خلال مشاهدته للأفلام ، والمسلسلات على الهاتف الخاص به بعد أن يقوم بشحنه في المطار والاستفادة من خدمات الإنترنت التي توفرها تلك المطارات لتسلية المسافرين.

– يمكن أن يقوم بشراء العملة المحلية للبلد من السوق الحرة،  لتسمح له بالتجول داخل الأسواق الحرة للمطار ، أو أي مكان آخر ، خاصة في حالة السماح له بالخروج من مطار الترانزيت.

– يمكن للمسافر التجول في الأسواق الداخلية للمطار، فيما يعرف بالسوق الحرة داخل مناطق الترانزيت ،والاستمتاع بشراء الهدايا المميزة من تلك البلد كهدايا تذكارية.

– يمكن الدخول لأحد المطاعم والمقاهي ، وتناول الوجبات التي تشتهر بها الدولة ،أو تناول المشروبات المميزة فيها.

تعريف الترانزيت وأهم العيوب والمميزات

تعريف الترانزيت وأهم العيوب والمميزات
تعريف الترانزيت وأهم العيوب والمميزات

السفر الترانزيت واحد من أهم طرق السفر حول العالم ، ويكون فرصة مميزة للتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة ، بل وتستخدمه بعض الدول مثل تركيا للتنشيط السياحي،  من خلال منح المسافر الترانزيت فرصة لإلقاء نظرة سريعة على أهم المناطق السياحية فيها ، الأمر الذي يجعله يعاود الكرة للاستمتاع الحقيقي بالبلد ، والمعروف أن الكثير يلجأ لمثل هذا النوع من السفر ، لأنه أرخص من السفر بشكل مباشر من دولة إلى أخرى ، وتحدد مدة هذا الترانزيت تبعا لنظام كل دولة مختلف عن الأخرى.

مميزات السفر الترانزيت

مميزات السفر الترانزيت
مميزات السفر الترانزيت

اقرأ أيضا

قص البوردنق الخطوط السعودية .. تعرف على طرقها وشروط إصدار بطاقة الصعود للطائرة

– السفر الترانزيت سهل الحجز حيث يقوم المسافر،  بطلب 2 برودينج من شركة الطيران ، واحدة منهم بالانتقال من بلده إلى الدولة الترانزيت ، والثانية من دولة الترانزيت للدولة التي يتوجه إليها بشكل رئيسي ، وهي فرصة مميزة للتعرف على مطارات العالم.

– معروف أن أوفر في السعر ،ويسمح للمسافر في بعض الدولة عمل جولات سياحية قصيرة ، للتعرف على ثقافة الشعوب المختلفة.

عيوب السفر الترانزيت

– يتسبب في تعرض المسافر للإرهاق ، والتعب وضياع بعض الوقت في السفر الترانزيت،  ربما يكون بحاجته في سفرته الرئيسية.

– ربما يتعرض المسافر للتعطل لتأخر رحلته لأي سبب من الأسباب ، وهو الأمر الذي يجب أن يضعه في الحساب.

– التسبب في شعور بعض المسافرين بالملل ، بسبب عدم السماح بالخروج من المطار ، وقضاء وقت طويل في المطار بلا توفر سبل التسلية أو الراحة