كيف تعالج حروق الشمس ؟

كيف تعالج حروق الشمس ؟ واحدة من أنواع الحروق الصعبة في التعامل معها ، مع قدوم فصل الصيف بشكل خاص ، والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ، سواء كان للخروج للعمل يوميا أو إجازات المصيف ، والتي تتسبب بها بشكل مباشر هي أشعة الشمس فوق البنفسجية ،متسببا في حروق شمسية ، ويلجأ المصاب بها للبحث عن معرفة كيف تعالج حروق الشمس ، أو طرق تجنب التعرض لها.

كيف تعالج حروق الشمس والأعراض الناتجة عنها

علاج حروق الشمس منزليا

كيف تعالج حروق الشمس والأعراض الناتجة عنها
كيف تعالج حروق الشمس والأعراض الناتجة عنها

اقرأ أيضا

نبات الرتم لعلاج الحروق والجروح

– الكمادات الباردة من الحلول السريعة لتهدئة البشرة ، نتيجة التعرض للحروق الشمسية ، هو عمل كمادات من الماء البارد على الجزء الملتهب نتيجة التعرض للحروق  ، والتي عادة ما تتسبب في التهابات الجلد واحمراره  والشعور بالحرقة.

– غسل المنطقة المصابة بالحروق بواسطة خل التفاح والماء ، والذي يساهم بدوره في التقليل من التوازن القلوي في البشرة ، وعودته مرة أخرى لطبيعته ما يقلل ، ويخفف الالتهابات الناتج عن حروق الشمس.

– الاستحمام بمنقوع الماء مع زيت اللافندر أو مغلي البابونج ، والمضاف إلى ماء الاستحمام ، ووضعهم في حوض الاستحمام والنوم فيه لمدة عشرة دقائق ، ما يساهم في تهدئة الجلد ، وتقليل الحكة وتهيج البشرة  ،وتخفيف الألم الناتج عنها.

– يمكن استخدام السائل المستخرج من صبار الألوفيرا  ،والذي يحتوي بدوره على مادة الكودئين ، وبه بدورها مادة مخدرة تقلل الشعور بالألم الناتج عنها.

– الاستعانة بعمل ماسك الخيار يمكن بمفرده ، أو الخيار المضاف له الحليب أو الزبادي ، حيث الحليب يساهم في تهدئة الجلد والخيار غني بالمواد المضادة للأكسدة.

– استخدام زيت جوز الهند  في علاج الحروق الناتجة عن الشمس ، من خلال تهدئة الجلد أولا باستخدام الكمادات الباردة ، وبعد ذلك يتم وضع زيت جوز الهند ، لأنه غني بالدهون المشبعة القادرة  ،على المحافظة على رطوبة الجسم.

علاج حروق الشمس طبيا

علاج حروق الشمس طبيا
علاج حروق الشمس طبيا

اقرأ أيضا

ظهور بقع على الجلد تشبه الحروق تعرف على اسبابها

بعد التعرف على كيف تعالج حروق الشمس في المنزل ، نوضح أن حروق الشمي بحاجة لعدة أيام للعلاج ، والشفاء منها من هلال استخدام الأدوية التي تقلل التهابات الجلد ، والانتفاخ والألم والشعور المزعج والمؤلم الناتج عنها ، ويتم اللجوء إليها في حالات لم يجد المصاب جدوى من العلاجات المنزلية ، بداية من مضادات الالتهابات الاستيرويدية ،  والكريمات والمراهم الموضعية التي تقلل من الالتهابات ، وتسكين الألم مع عدم الاستمرار عليها في حالة الشفاء ، حتى لا تأتي بنتائج عكسية كما يمكن أدخال بعض المضادات الحيوية  ،في حالة تفاقم الأعراض الناتجة عن الحروق الشمسية ، ويفضل المراجعة الطبية قبل استخدام الأدوية.

نصائح هامة في علاج حروق الشمس والوقاية منها

نصائح هامة في علاج حروق الشمس والوقاية منها
نصائح هامة في علاج حروق الشمس والوقاية منها

اقرأ أيضا

كريم ميبو Mebo لعلاج الحروق و الجروح و ترطيب البشرة

– الحرص على استخدام الواقيات الشمسية في حالة الضرورة للخروج في أشعة الشمس الحادة ،  مع الحرص على تجنب التعرض لها ، بشكل خاص في الفترة من الساعة العاشرة صباحا ، وحتى الساعة الرابعة عصرا.

– يفضل وضع واق الشمس قبل الخروج بوقت كاف مع إعادة ، وضع كل ساعتين من الخروج من المنزل ، مع الحرص على ارتداء النظارة الشمسية لحماية العيون ، والمنطقة الحساسة حولها من التعرض لأشعة الشمس.

– الحرص على تجنب منتجات تسمير البشرة وتلوينها ، لأنها تتسبب في السف الشمسي للجلد.

– الحرص على شرب مقدار كافي من السوائل والماء ، لأنها تساهم بشكل مباشر من وقاية الجلد من الالتهابات ، والتهيجات الناتجة عن أشعة الشمس.

– تجنب استخدام الصابون والعطور  ،في حالة الجلد المحترق من أشعة الشمس ، لأنها تتسبب في مزيد من التهيج في الجلد.

– تجنب الكريمات التي تنتهي في اسمها باسم كايين ، لأنها تحتوي على مادة البنزوكايين ، والتي تقلل من كمية الأكسجين التي تصل للخلايا من خلال الدم.