ماهو الفعل الماضي الذي يبدأ بحرف الياء  ؟

ماهو الفعل الماضي الذي يبدأ بحرف الياء ؟ ، هل تعلم إجابة هذا اللغز ؟ ، الحل هو الفعل ( يئس ) ، ومعني كلمة يئس في اللغة العربية متعدد حسب السياق لكن المعني العام هو ” فقدان الأمل ” .

نستعرض هنا معاني” يئس ” في اللغة:

نستعرض هنا معاني” يئس ” في اللغة
  • يئِسَ/ يئِسَ من ييأس وييئِس، فهو يائِس ويَئِس، والمفعول ميئوس منه.
  •  ويقال يَئِست المرأةُ أي عقَمت (وَاللاَّئِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ) أي الّلائي انقطع حيضُهن لكبر سنّهن أو لسبب أخر غير الحمل والرضاعة .
    ويقال أيضا يَئِس فلانٌ أي عَلِم وتبيَّن {أَفَلَمْ يَيْئَسِ الَّذِينَ ءَامَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا}
  • ويقال أيضا  يئِس من الأمر: أي إنقطع أملُه منه وانتفى طمعُه فيه (مثل يئِس من النجاح) أو شخص ميئوس منه: ( يعني فاشل)
  • ويقال مريض ميئوس منه( أي لا أمل في شفائه)
  • ويقال أيضا وضع ميئوس منه أي يتعذر التراجع عنه
  • والمثل الشهير يقول “لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة ” وفي القرأن الكريم يقول الله عز وجل {وَلاَ تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللهِ}
  • ويقال أيضا أيأسَ:
    ويعني أيأس فلانٌ فلانًا أي جعله يفقد الأملَ (أيأسَ الطالبُ زميلَه الكسولَ من النجاح)
    ويقال أيضا امرأة يائِس وهذا يعني أنها عقيم. 

يمكنك الاطلاع على:

دولتان متجاورتان دائما في عراك لكن بدون سلاح ولا دماء !!

ويجب علينا أن لا نفقد الامل في الحياة ابدا وهنا نعرض بعض الأشياء التي تجعلك تغير أفكارك السلبية وتجديد الامل

فهل هناك شيء أبدي؟  لا نهاية له ؟ بالتأكيد الاجابة لا ، ومن المفيد في حياتنا اليومية تنظيم الشعور بأن كل يوم له بنية وغرض .

قد يهمك:

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد ؟

أعددنا لك قوائم إيجابية يمكنك القيام بها لتجديد الأمل والثقة بالنفس :

أعددنا لك قوائم إيجابية يمكنك القيام بها لتجديد الأمل والثقة بالنفس

حدد قائمة الأهداف الخاصة بك :

تخلص من اليأس ،وحياتك اليوم قد تكون أو لا تكون كما كنت تتخيلها، ولكن بغض النظر عن عمرك أو مرحلة حياتك ، فمن المهم دائمًا التفكير في أهدافك للمستقبل، لقد وجد الباحثون تخيل المستقبل بشكل إيجابي يحد من القلق وتحسين طول العمر والصحة العامة.

 ربما تحلم باستكمال مشروع أو لم شمله مع صديق أو فرد من العائلة ضائع منذ فترة طويلة ، أو السفر إلى وجهة ذات معنى أو تسجيل قصة حياتك للأجيال القادمة. بغض النظر عن هدفك ، فإن وجود عينيك في أفق إيجابي سيلهمك نظرة إيجابية في كل خطوة على طول الطريق.

حدد قائمة الامتنان الخاصة بك :

حدد هنا الموضوعات المهمة والكبيرة بالنسبة لك مثل تحسين الصحة ، أو العلاقات المحببة أو العمل الهادف إلى النعم الأصغر مثل العثور على أماكن لوقوف السيارات ، أو زيارة محل البقالة للعثور فاكهتك المفضلة .

 إن قائمة الامتنان يمكن أن تعطيك منظوراً فورياً على العدد الكبير من الأشياء إيجابية في حياتك، فقد تكون قوائم الامتنان أو حتى الفوائد الصحية هامة جدا لتغير فقدانك للامل أو اليأس ، وأظهرت إحدى الدراسات البحثية أن قضاء 15 دقيقة في كتابة الأشياء التي تشعر بالامتنان يمكن أن تساعد في الحد من القلق قبل النوم وتحسين جودة النوم بشكل عام يوميا .

يمكنك التعرف على:

ماهو الذي لحمه من الخارج وشعرة من الداخل ؟

قائمة نقاط القوة

القوة هي أكثر بكثير من مجرد سمة مادية ، فلديك القوة العاطفية والقوة الفكرية ، بالإضافة إلى الأوزان التي يمكنك رفعها أو صف التمرين الذي يمكنك مواجهته. هل انت مبدع؟ صبور؟ طيب القلب؟ بارع؟ حساس؟ إن سرد الصفات الإيجابية التي يمكنك تقديمها هو تمرين ممتاز في حد ذاته – فالرجوع إلى تلك القائمة تزيد ثقتك بنفسك أكثر .

قائمة الدعم

يشعر الجميع بالوحدة أحيانًا ، وعندما تكون الحياة مليئة بالتحديات ، قد يكون من السهل جدًا الشعور بأنك تواجه الأوقات الصعبة بمفردك. إن إنشاء قائمة دعم لجميع الأشخاص في حياتك الذين يرفعونك بطريقة أو بأخرى – من المستشار الموثوق به أو من رجال الدين إلى عامل البريد الذي يأخذ وقتًا للترحيب بك بالاسم – يوفر لك قائمة ملهمة بالموارد يمكنك الاعتماد عليها عندما تكافح يمكنك أيضًا تدوين أنواع مختلفة من الدعم ، مثل “يمكن أن تجعلني دائمًا يضحك” يمكن لفلمان أن يوضح المعلومات الطبية المربكة التي أقرأها على الإنترنت “أو” يعرف جيمس عندما أحتاج فقط إلى بعض الشركات الهادئة. “الدعم يأتي بأشكال عديدة ، وكلما كنت تبحث عنه عن كثب ، كلما وجدت أكثر في حياتك اليومية.