ماهو رجيم البطيخ ؟

ماهو رجيم البطيخ ؟ واحد من انواع الفاكهة اللذيذة الطعم والصيفية المنعشة ، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، فالبطيخة كاملة تحتوي على ألف سعر حراري فقط ، ما يدفع الكثيرين لمعرفة ماهو رجيم البطيخ ، ومدى فاعليته في التخلص من الوزن الزائد ، والدهون المتراكمة في الجسم مسببة السمنة،  والأمراض الناتجة عنها بشكل له تأثير سلبي على الصحة العامة للجسم ، خاصة القلب والعظام.

ماهو رجيم البطيخ ؟ وكيف يكون نظامه الغذائي ؟

ماهو رجيم البطيخ وكيف يكون نظامه الغذائي
ماهو رجيم البطيخ وكيف يكون نظامه الغذائي

اقرأ أيضا

نظام رجيم الكربوهيدرات

هو عبارة عن أمل كيلو جرام واحد من البطيخ لكل عشرة كيلو جرام من الوزن في نظام غذائي ، يعمل على الشعور بالشبع ، وملأ المعدة لأطول فترة ممكنة ، الأمر الذي يعمل على انقاص وزن الجسم من ثلاثة إلى خمسة كيلو جرامات في عدة أيام فقط وليس شهور أو سنوات ، ويتم تنظيم ريجيم البطيخ على مرحلتين المرحلة تضم عشرة أيام ، ومن ثم يتم اعادة المرحلتين من جديد وهكذا حتى الوصول للوزن المطلوب ، ففي الثلاثة أيام الأولي يكون الاعتماد على الماء والبطيخ فقط ، وفي السبعة أيام التالية تتنوع الأغذية وفق نظام غذائي صحي مختلف ، ويفضل مراجعة الطبيب قبل اتباع ريجيم البطيخ في حالة الأطفال ، أو كبار السن ، أو المعانين من مرض السكر ، حيث أن البطيخ يتسبب في هبوط حاد في مستويات السكر في الدم.

نظام رجيم البطيخ لمدة عشرة أيام

الأيام الثلاث الأولي

نظام رجيم البطيخ لمدة عشرة أيام
نظام رجيم البطيخ لمدة عشرة أيام

اقرأ أيضا

رجيم اللبن الرائب ونظامه الغذائي في أسبوع

 يتبع فيهم الشخص اعتماد الروتين الواحد في الوجبات الثلاثة الخاصة به ، ففي الفطور ووجبة الغداء ووجبة العشاء ، لا يتناول سوى قطعة من البطيخ والماء قدر المستطاع ، شرط أن يعتمد على حساب أن لكل عشرة كيلو جرام ، من وزن جسمه كيلو جرام واحد من البطيخ.

نظام السبعة أيام التالية من ريجيم البطيخ

يتبع الشخص روتين واحد في الوجبات اليومية ، والمقسمة على مدار اليوم وهي كالتالي

الوجبة الأولى

 

نظام السبعة أيام التالية من ريجيم البطيخ
نظام السبعة أيام التالية من ريجيم البطيخ

اقرأ أيضا

رجيم البرتقال السريع في إنقاص الوزن

 

– عند الاستيقاظ من النوم ويفضل أن يكون من الساعة السادسة صباحا ، ولا يزيد عن الساعة التاسعة صباحا ، يتم تناول عدد اثنين كوب من الماء قبل الفطور

ويتم تحضير الفطور بكوب واحد من الحليب الخالي الدسم ، مع نصف كوب من الحبوب الكاملة أي نوع ، والتي منها الكورن فيلكس أو الشوفان ، أو البليلة المسلوقة شريطة أن تكون خالية من السكر ، أو حتى العسل الأبيض

– شريحة من التوست الأسمر مع الجبن القريش  ،أو بيضة واحدة مسلوقة ، مع كوب من النسكافيه أو الشاي بدون أن يضاف له الحليب ، ويمكن تحليته بملعقة صغيرة من السكر.

وجبة سناك

تكون وجبة السناك من الساعة العاشرة وحتى الساعة عشر ظهرا ، يتم تناول عدد اثنين كوب من الماء ، مع ثلاثة شرائج من البطيخ.

الوجبة الثانية

– يفضل أن تكون من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الرابعة عصرا ، ويتم تناول عدد كوبين الماء قبل الوجبة

– تحضر بربع دجاجة مسلوقة أو سمكة كبيرة الحجم مشوية ، أو مسلوقة أو مطهوة على البخار بدون دهون .

– يضاف لهم طبق سلطة متوسط مع خمسة ملاعق من الخضار السوتيه ، ويمكن سلق الخضار مع مرق الدجاج ، أو مرق اللحم مع ثلاثة ملاعق من الأرز أو المكرونة.

وجبة سناك

ويفضل أن تكون من الساعة السادسة مساءا ، وحتى السابعة مساءا يتناول كوبين من الماء ، مع ثلاثة شرائح من البطيخ.

وجبة العشاء

– يفضل تناولها من الساعة الثامنة مساءا وحتى الساعة العاشرة مساءا ، وتناول كوبين من الماء قبل الوجبة.

– وجبة العشاء تكون بتناول كوبين من الزبادي ، أو كوبين من اللبن الرائب ، مع ثلاثة شرائح من البطيخ ، ويمكن أن يستبدل البطيخ بأي نوع آخر مفضل من الفاكهة.