محادثة بين شخصين عن الصداقة

محادثة بين شخصين عن الصداقة …… يمكننا القول ان الصداقة هى إحدى العلاقات المميزة فى المجتمعات ، والتى تساعد فى تشكيل شخصية الإنسان وخاصة بين الشباب ، خاصة أن الشباب يؤثرون فى بعضهم البعض بدرجة كبيرة ، لذا نجد أن الصحبة الصاحة تدفع الشخص دائما للأمام والأفضل ، إليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

كلمات رائعة عن الصداقة

سوف نتعرف معا فى هذا المقال عن محادثة بين شخصين عن الصداقة

محادثة بين شخصين عن الصداقة

يقال أنه فى يوم من الأيام كان هناك أخوة نائمين ، وقد رن هاتف الأخ الأكبر الذى استيقظ على صوت الهاتف ، وقام بالرد على الاتصال مسرعا ، وبدأ يجهز نفسه للخروج ، ثم استيقظ أخوه الأصغر ودار هذا الحوار بين الأخوة كما يلى :

الأخ الأصغر : أين تذهب ياأخى فى هذا الوقت المبكر؟ هل نسيت أننا اتفقنا على الخروج سويا لتعلمنى قيادة السيارة اليوم .

الأخ الأكبر : أنا أسف يا أخى لن أستطيع الخروج معك اليوم ،  اعتذر منك وأعدك ان أعوض لك اليوم فى أقرب فرصة .

الأخ الأصغر ( بد عليه الغضب ): أنت بذلك تخلف وعدك لى الذى وعدتنى به ، وأنا لن أسامحك أبدا .

الأخ الأكبر : أعتذر منك مرة أخرى ياأخى الحبيب ، وأرجو أن تسامحنى ، فقد تعرض صديقى لحادث وهو الأن فى المستشفى ، لذا يجب أن أكون بجانبه فى هذا الوقت الصعب

الأخ الأصغر : ولماذا يجب أن تذهب أنت ، فأنت لست قريبه وليس عليك لوم إذا لم تذهب اليوم ، يمكنك أن تخرج معى اليوم وتذهب لصديقك فى يوم أخر .

الأخ الأكبر : يا أخى الكريم ، إننى أقرب صديق إليه ، وسوف يعده وجودى بجواره وهو يتألم ، وهذا يساهم فى سرعة شفاؤه ، أما إذا تأخرت عنه لا يسامحنى أبدا ، ألم تسمع ياأخى القول ” الصديق وقت الضيق “

اقرأ المزيد عن 

حكم وامثال عن الصداقة

تعرف على الصداقة وأهميتها فى حياتنا
تعرف على الصداقة وأهميتها فى حياتنا

الأخ الأصغر : لقد سمعتها ، ولكننى لاأفهم معناها ، فلماذ أستعين بصديق وأنا لدى اهل ، هل يكون صديقى أقرب إلى من عائلتى  

الأخ الأكبر : سوف أحكى لك حكاية ياأخى سمعتها من شيخنا فى المسجد ، حيث يقول الشيخ ذات يوم كان يوجد رجلان الأول غنى ولديه العديد من الأموال والأخر فقير الحال ، ففكر أن يفتح مشروه تجارى ليزيد من دخله ويحسن معيشته .

حوار يحكى أهمية الصداقة فى حياتنا 

ولذا بدأ الرجل الفقير فى إنشاء المحل ، ولكن أمواله نفذت قبل شراء البضائع التى يريد وضعها فى المحل ، فشعر بالحزن واليأس لأنه أنفق كل أمواله ، ولن يستطيع فتح مشروعه ، وبهذا يكون قد خسر كل شئ .

وبينما هو حزين وجد صديقه الغنى يطلب رؤيته ، وتفاجأ الفقير بأنه صديقه الغنى يعطيه شيك بقيمة بضائع المحل بل وأكثر . لذا  شعر الرجل الفقير بالسعادة وشكر صديقه الغنى بشدة ، وأخبره بأنه سوف يجعل شريك فى المحل ، فرفض الغنى وقال أنا لاأملك أموال كثيرة وهذا المبلغ هدية منى لك ياصديقى .

فقبل الفقير الهدية وقام بتشغيل مشروعه الذى أصبح شركة استيراد وتصدير كبيرة وانشغل بالعمل فترة طويلة ولم يري صديقه الغنى .

يمكنك أن تقرأ عن 

موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر

حوار بين شخصين عن الصداقة
حوار بين شخصين عن الصداقة

وفى أحد الأيام دخل إلى المسجد ليصلى ، فسمع الإمام ينادى للصلاة على الميت وإذ يتفاجأ بأنه صديقه الغنى فبكى كثيرا وسلم على أولاده وأخبرهم أنه اقرب صديق لوالدهم ويجب أن يلجأوا إليه إذا احتاجوا لأى شئ .

وفى أحد الأيام نام هذا الرجل ، وبدا عليه الحزن الشديد ، لأنه رأى فى منامه أن صديقه عليه دين كبير ، فذهب لأولاده ليسألهم ، فقالوا له أن أحد التجار يقول ان على والدهم دين كبير ولمنه لا يملك أى دليل على ذلك ورفضوا دفع الدين عن والدهم .

فشعر الرجل بالحزن على صديقه وذهب للتاجر ليعرف قيمة الدين ، ووجد أن يعادل كل الأموال الذى بحوزته وإذا دفعه ستتوقف تجارته وكان فى حيرة من أمره .

ولكنه تذكر أن هذه التجارة كانت من أموال صديقه وقرر دفع دينه بالرغم من أن هذا سيوقف تجارته ، وشكر الله الذى هداه لدفع دين صديقه .

الأخ الأكبر : والأن يا أخى هل عرفت معنى وقيمة الصداقة ؟

الأخ الأصغر : طبعا ياأخى الصداقة شئ عظيم ، والأن سأرتدى ملابسي وأتى لرؤية صديقك