مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل يمكننا القول أن لكل تأشيرة من تأشيرات الدخول إلى البلاد مدة صلاحية مختلفة ، والتى لايمكن للمواطنين الإقامة داخل البلد بعد إنتهائها . وفى هذا المقال سنتعرف على مدة صلاحية التأشيرة وأنواعها المختلفة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

نبذة عن التأشيرة

التأشيرة هى عبارة عن موافقة تعطيها الدولة لمن يرغب فى السفر لدولة أخرى بهدف الهجرة او العمل أو السياحة ، ويتم وضع هذه الموافقة أو الختم على جواز السفر ، ولا يحق لأي شخص الدخول بدون جواز السفر الخاص به ، هذا بإستثناء الدول التى تعفى بعض الجنسيات من الحصول على التأشيرة قبل الدخول إليها ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم الحصول على التأشيرات من السفارة ومكاتب العمل على حسب نظام الدولة .

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل

  • مدة صلاحية التأشيرة هى عبارة عن المدة الزمنية التى تحدد من قبل الهيئة المسئولة عن إصدار التأشيرات .
  • يمكن السماح للمواطنين الإقامة فى البلد خلال الفترة المحددة داخل التأشيرة وبعد إنتهاء مدتها يجب الخروج من البلاد دون تأخير أو تأجيل
  • فى حالة عدم خروج الشخص من البلاد بعد إنتهاء مدة التأشيرة فسيتم تعريضه للمساءلة القانونية وسيتحمل بعض الغرامات وفقا لنظام الدولة .

قد يهمك

كيف تحصل على تأشيرة كندا بأسهل الطرق؟

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل
  • إذا نجح المواطن فى الحصول على تأشيرة الذهاب للمملكة فيجب التأكد من مدة صلاحية التأشيرة
  • قد تختلف مدة صلاحية التأشيرة على حسب السبب الذى يسافر المواطن من أجله للسعودية

أنواع التأشيرات داخل المملكة ومدة صلاحيتها

مدة صلاحية التأشيرة الخاصة بالزيارة

للحصول على تأشيرة دخول للمملكة بهدف زيارة العائلة أو الأقارب المقيمين بالمملكة ، فتكون مدة صلاحيتها تسعين يوم ، أو 180 يوم أو 270 يوم ويتم تجديد التأشيرة وفقا للشروط الخاصة بالتجديد ، كما أن المملكة تسمح للمواطنين الإقامة مع ذويهم فى كافة أوقات السنة ماعدا أيام الفطر المبارك وكافة الأيام المخصصة لأداء فريضة الحج .

مدة صلاحية التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل

مدة صلاحية تأشيرة العمرة 

  • تقتصر هذه التأشيرة على المسلمين ىالقادمين للمملكة بهدف أداء العمرة
  • مدة صلاحيتها شهر واحد وغير قابلة للتجديد ، ولا يمكن للشخص الحاصل على تأشيرة المملكة الدخول بعد إنتهاء مدة الصلاحية
  • يمكن للمواطنين الراغبين فى الحصول على تأشيرة المملكة من أجل العمرة القيام بعمل هذه اتأشيرة بداية من أول فر لناية النصف الأول من رمضان .

مدة صلاحية تأشيرة العمل بالمملكة 

  • هذا النوع من التأشيرات لا يتم تقييده بمدة صلاحية
  • يقتصر أيضا على الاشخاص المتواجدين بالمملكة بشكل دائم ، ولذا يجب على المواطن أن يتواجد بالسعودية لفترة طويلة ليباشر أعماله .
  • يجب الإلتزام بكافة القوانين والشروط التى تحكم وجوده بالمملكة.
الإستعلام عن صلاحية التأشيرة
الإستعلام عن صلاحية التأشيرة

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل ..  يستطيع مواطنى المملكة العربية السعودية معرفة صلاحية التأشيرة الخاصة بهم بكل يسر وسهولة ، حيث يمكن معرفة مدة صلاحيتها برقم الهوية أو من خلال خدمة مقيم الإلكترونية . وفى هذا المقال تعرفنا بالتفصيل على التاشيرة ومدة صلاحيتها بعد صدورها  ، كما تعرفنا أيضا على أنواع التأشيرات المختلفة ومدة صلاحية كل نوع .