معالم الامارات السبع

معالم الامارات السبع حيث حصلت دولة الإمارات المتحدة في الفترة الأخيرة على أهمية كبيرة جدا في مجال السياحة ، حيث قامت الدولة بتطوير بنيتها التحتية ، الى جانب توفير جميع المرافق التي يحتاج لها السائحين الذين يأتون من مختلف بلدان العالم ، كما تقدم دولة الإمارات الخدمات الفندقية المتميزة 

وتم تنظيم عدد كبير من المهرجانات والفعاليات المتنوعة ، والتي ساعدت على جذب أعداد هائلة من السائحين ، بالإضافة الى وجود عدد من المعالم السياحية الهامة ، وتوفر وسائل النقل المريحة ، ما جعل دولة الإمارات من الدول التي تعتمد على القطاع السياحي في الاقتصاد الخاص بها .

تعرف على

النباتات الحولية في الامارات

معالم الامارات السبع

يوجد العديد من المعالم السياحية المتميزة في

دولة الإمارات وهي:

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

معالم الامارات السبع

تم بناء هذا المسجد طبقا د للتعليمات والأوامر التي أصدرها الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، ويتميّز هذا المسجد بتصميمه المميز  الذي يعتمد على المعايير الجمالية والمعماريّة العالية، وبذلك اصبح هذا المسجد من أهم المعالم السياحية في الامارات .

كما تم استخدام أنواع من الرخام تعتبر من أرقى أنواع الرخام ، بالاضافة إلى الأحجار الكريمة والذهب والحجر والكريستال  ، والسيراميك.

مدينة عالم فيراري

معالم الامارات السبع

تعتبر مدينة عالم فيراري للألعاب من أكبر مدن الألعاب على مستوى العالم ،وتبلغ مساحتها بحوالي 200 ألف متر مربع، وتمّ افتتاحها في عام 2000 بشكل رسمي  .

كما تحتوي أن هذه المدينة على حلبة يطلق عليها مرسى ياس ، يتم إقامة سباق الفورمولا 1 الدولي على أرضها  .

اقرأ أيضا

رفعت الجادرجي أعظم الفنانيين التشكيليين

برج خليفة

معالم الامارات السبع
معالم الامارات السبع

يتميّز برج خليفة الامارات بارتفاعه الذي يصل لأكثر من 800 متر، وأصبح بذلك أصبح هذا البرج أطول برج على مستوى العالم ، وتبلغ مساحته حوالي  4000000 متر مربّع

تمّ افتتاح هذا البرج بشكل رسمي في العام 2010م .

فندق برج العرب

تم افتتاح برج العرب بشكل رسمي في عام 1999 م ، بتكلفة كلية شاملة تزيد عن 650 مليون دولار ،  ويتميز هذا الفندق بأنه هو الفندق الوحيد الذي حصل على تصنيف سبع نجوم على مستوى العالم .

تم بناء فندق برج العرب على جزيرة صناعية، وتتميّز بأنّها من الجزر التي تبتعد مسافة تقدر بحوالي مئة متر عن شاطئ البحر. .

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

يتميز هذا المركز باحتوائه على عدد كبير من الحيوانات التي تنتمي إلى شبه الجزيرة العربية ،

تم افتتاح هذا المركز في العام 1999م،، ويتميز هذا المركز أيضا  بتوفيره عدد كبير من المعلومات العلمية والثقافيّة والوسائل المتنوعة الخاصة بالترفيه والمتعة والراحة  والتسلية ، التي يشعر بها السائح عند زيارته لهذا المركز.

قد يهمك

تعرف على مميزات القريه العالمية بدبى و مواعيد الزياره اليها

جزيرة السينية

تقع هذه الجزيرة في أم القيوين ، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 90 كيلومتراً مربّعاً ، لذلك تعتبر من أكبر الجزر السياحية في هذه الولاية ،  كما تتميّز بوجود أنواع متنوعة من الطيور مثل طيور النورس والغزلان البرية والأرانب ومالك الحزين ، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة،  والعديد من المواقع الأثرية القديمة، والتي يرجع تاريخها إلى العصر الإسلامي

قناة القصبة

تتميز قناة القصبة باحتوائها على عدد كبير من المرافق السياحية مثل المقاهي والمطاعم الفخمة ، كما أنها تعتبر من أطول القنوات المائية ، حيث يبلغ طولها حوالي كيلو متر .

وتتميز المرافق الموجودة في هذه القناة بتميزها  في فن العمارة التراثية الحديثة، إلى جانب العديد من الألعاب المختلفة الخاصة بالأطفال، ومسرح القصباء الذي يستوعب حوالي 300 زائر.