معالم مدينة الدمام الساحلية السعودية المميزة

معالم مدينة الدمام …… تعد الدمام من اهم مدن السعودية حيث انها تعتبر الميناء البحري الرئيسي في المنطقة الشرقية من السعودية وهي تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات و يتميز مناخها بالاعتدال طوال ايام السنة .

وتتميز الدمام بشواطئها الساحرة و الاسواق الفخمة وكذلك الاسواق الشعبية الى جانب المنتزهات و الكثير من الاماكن السياحية المتنوعة .

قد يهمك كذلك

جنغل لاند بجدة واحدة من أروع القري السياحية في المملكة العربية السعودية

افضل معالم مدينة الدمام :

 واجهة الدمام البحرية :

واجهة الدمام البحرية
واجهة الدمام البحرية

 تعد واجهة الدمام البحريهة من اهم الاماكن السياحية بالدمام وهي تقع في الجهة الغربية من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز وهي مقابلة لجزيرة المرجان و قرية الدولفين الترفيهية و يقوم بزيارتها الكثير من زوار الدمام والسائحين بسبب جمال اطلالاتها على الخليج العربي وتوفرها للكثير من المرافق  .

جزيرة المرجان في الدمام :

 هي عبارة عن جزيرة صناعية صغيرة تقع وسط خليج الدمام مقابلة للواجهة البحرية للمدينة و تعتبر من اهم المناطق السياحية التي يذهب اليها السياح من جميع انحاء العالم حيث تضم مسطحات خضراء و اشجار و اماكن للتنزة و الجلوس مع العائلة الى جانب العاب الاطفال المتوفرة بها.

القرية المائية في الدمام :

القرية المائية في الدمام
القرية المائية في الدمام

 تعد من افضل الاماكن السياحية في الدمام وهي تضم عدد كبير جدا من الالعاب المائية الى جانب حمامات السباحة و الكثير من المرافق الترفيهية المائية.

بحيرة مدن بالدمام :

 تعتبر بحيرة مدن من اكبر البحيرات الصناعية في المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحتها 210 الف متر مربع وقد تم افتتاح هذة البحيرة في عام 2014 و اصبحت من اهم المناطق السياحية في الدمام السعودية .

القرية الشعبية في الدمام :

 تعتبر القرية الشعبية احد معالم مدينة الدمام الفريدة حيث لا يوجد غيرها من هذا النوع في المملكة العربية السعودية وهي تتكون من خمس طوابق يعرض في كل طابق منها جزء من التراث السعودي ويظهر هذا من خلال الديكورات والمعروضات الموجودة فيه واصبحت القرية الشعبية من افضل الاماكن السياحية في الدمام التي يذهب اليها الكثير من الزوار.

ملاهي الدمام بالسعودية :

ملاهي الدمام
ملاهي الدمام

 تضم ملاهى الدمام الكثير من اماكن الترفية حيث المرح و الترويح عن النفس خصوصا للاطفال وتعتبر ملاهي الدمام مناسبة للخروج مع العائلة.

شاطئ نصف القمر :

 يعتبر شاطئ نصف القمر من اجمل الاماكن السياحية في الدمام ويستطيع الزائر في التمتع بالشاطئ الشرقي الرائع للمملكة حيث يوفر هذا الشاطئ جميع المرافق الخدمية كما انه يضم المنتجعات السياحية وهو يعتبر مكان مناسب لممارسة العديد من الرياضات الشاطئية .