تعرف علي معنى اسم تيم

معنى اسم تيم وصفات حامل الإسم و أبرز المشاهير الذين يحملون هذا الإسم و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم سنتناوله معاً في الأسطر القليلة القادمة .

قد يهمك :

معنى اسم تالا و أصله و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

معنى اسم تيم

كلمة تيم قد تعني العبد الذاهب عقله نتيجة لتعلقه بشيئاً ما أو الشخص المُستعبد أو الذاهب عقله لشدة تعلقه بشخص ما و هو مَن يُقال عنه تيمه الحب أي أن الحب جعله لا يري في الدنيا سوي حبيبه فحسب كما يقول العرب تيم الله و هي شبه جملة بمعني عبد الله و مذلالاً للمولي عز و جل .

أصل إسم تيم

أصل إسم تيم

الكثير مِن الناس يظنون أن إسم تيم هو أحد الأسماء العلم المذكرة ذات الأصل الأعجمي و حتي إن كثيراً مِن مَن إستخموه مِن قبل أو يستخدمونه حالياً يستخدمونه علي هذا الأساس إلا أن الحقيقة غير ذلك تماماً فقد أكد معجم الأسماء أن إسم تيم هو إسم علم مِن أصل عربي .

معنى اسم تيم في اللغة العربية

ورد إسم تيم في الكثير مِن المعاجم المختلفة الخاصة باللغة العربية و دائماً ما كان التيم هو العبد و يُقال عنه تيمه الحب أي جعله ذليلاً متياً مِن شدة الحب و الإسم المصدر لإسم تيم هو تام و إسم المفعول الخاص بهِ متيم ، و مِن الجدير بالذكر أن أي معني أخر لإسم تيم ورد في أي معجم مِن معاجم اللغة العربية هو خاص بالإسم في اللغة العربية و ليس الإسم المستخدم كإسم علم مذكر .

الصفات التي يتمتع بها حامل إسم تيم

1- شخص ذكي و مُثقف إلي حداً ما و لديه رؤية واضحة و واسعة لمستقبله .

2- نتيجة لفكره الناضح و قدرته العالية علي التخطيط فإنه دائماً ما يتولي مناصب كبيرة في عمله .

3- يتمتع بشخصية ناضجة للغاية تُجبره دائماً علي التفكير ألف مرة قبل الإقدام علي أي خطوة في حياتهِ العملية و الشخصية .

4- زوج ناجح و غالباً ما يكون قدوة حسنة لأبنائه .

5- أكثر ما يُعيبه هو أنه عنيد بعض الشيء و دائماً ما يتمسك برأيه بقوة و في بعضالأحيان تتحول ثقته بنفسه إلي غرور .

إقرأ كذلك :

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

مشاهير يحملون إسم تيم

1- تيم كونواي

تيم كونواي هو مُخرج و مُمثل و كاتب و كوميدي أمريكي الأصل مِن والد إيرلندي الأصل و أم مِن أصل روماني و عن مشوارهِ الفني فقد بدءه في المسرح و مِن ثم شارك في مسلسل الكوميديا McHale’s Navy و مِن هنا ذاع صيته كثيراً فشارك في الكثير مِن الأعمال مِنها ما شارك فيها بصوتهِ فقط فقد شارك في بعض  مسلسلات الرسوم المتحركة و مِن أشهر الأدوار التي أداها دور بارنكل بوي مِن مسلسل سبونج بوب سكوير بانتس .

2- تيم حسن

تيم حسن
تيم حسن

تيم حسن هو ممثل سوري ولد في السابع عشر مِن فبراير لعام 1976 و بدأ مسيرته الفنية سنة 2000 و قد سطع نجمه كثيراً في مسلسل الملك فاروق المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية للغاية عندما تم عرضه علي قناة إم بي سي 1 .

قد يهمك :

معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

إسم تيم في اللغة الإنجليزية

كيفية كتابة إسم تيم في اللغة الإنجليزية
كيفية كتابة إسم تيم في اللغة الإنجليزية

إسم تيم هو مِن أبسط الأسماء في اللغة العربية و كذلك الأمر في اللغة الإنجليزية فهو مكون مِن ثلاثة أحرف و لا يُكتب سوي بطريقة واحدة فقط و هي Tim .

كان هذا كل ما يخص إسم تيم و مِن الجدير بالذكر أنه لو رغبتم في إسم دلع جيد لحامل هذا الإسم فإنه يوجد : تيتو و تيمو و ميمو و ميتو و تي تي .