اكتب مقالة قصيرة تعبر فيها عن شعور احد الفقراء

اكتب مقالة قصيرة تعبر فيها عن شعور احد الفقراء …… يعد الفقر حالة من عدم القدرة على تامين أساسيات الحياه ، لذا يلازمه قلة الحيلة وعدم القدرة على العمل لتامين مايلزمه من أساسيات الحياه . وفى هذا المقال سنتعرف عن أسباب الفقر وكيفية علاج هذه المشكلة . فتابعوا معنا القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

تطبيق هاتفي لإطعام الفقراء يساعد في توفير الطعام في المناطق الفقيرة

سوف نعرض لكم فى المقال كيفية كتابة مقالة قصيرة تعبر فيها عن شعور احد الفقراء

تعرف على مشكلة الفقر
تعرف على مشكلة الفقر

مقالة صغيرة تعبر عن شعور احد الفقراء

تعانى أغلب الدول العربية من هذه المشكلة وهى الفقر ، خاصة تلك الدول التى يزيد عدد سكانها وفى تزايد مستمر ، وهذا ماساعد فى انتشار الفقر بما هو انتهاء وجود شريحة الطبقة الوسطى ، كما أن هذا الأمر قد يؤدى إلى حدوث الفرق الشاسع بين الطبقة الغنية وطبقة الفقراء ، كما قامت بعض الشريحة الطبقة الوسطى بخصخصة شركاتها ومؤسساتها فضلا عن تعويم الأسعار ، مما انعكس على تدنى فرص العمل وقلة الدخل وزيادة الفقراء فى البلدان العربية .

أسباب الفقر فى المجتمعات العربية

لقد تعددت أسباب الفقر فى المجتمعات العربية ومنها :

ظاهرة البطالة وعدم توافر فرص العمل لأبناء الدولة ، فضلا عن وجود الكثير من الأسر اللذين لا يستطيعون سد احتياجات ومتطلبات عائلاتهم نظرا لعدم توافر فرص للعمل لتأمين لقمة العيش ، مما يدفع هؤلاء الأشخاص للتسول وطلب المساعدة من الأغنياء  فضلا عن تدنى التعليم وانتشار الجهل وعدم الحصول على الشهادات العلمية التى تجعله يستقر بوظيفة ثابته ، هذا بالإضافة إلى أن معظم الناس ينظرون للأعمال بنظرة غير مناسبة لعادات وأعراف المجتمع ، مما يتسبب فى الوقوع بالفقر، نتيجة التكاسل وبذل الجهد .

يمكنك أن تقرأ

اقوي كلمات وحكم عن اليأس من الحياة

أسباب تفاقم مشكلة الفقر
أسباب تفاقم مشكلة الفقر

كيفية معالجة مشكلة الفقر

لقد سارعت العديد من الدول العربية وسعت جاهدة فى إيجاد حل ووسائل لمعالجة مشكلة الفقر ، والحد من ظاهرة الفقر ، حيث ساعدت فى توفير فرص عمل مناسبة وخاصة للشباب ، فضلا عن تقديم النصح والإرشادات الهامة لإيجاد عمل مستقر ذات دخل ثابت ، وذلك من أجل توفير متطلبات الحياة الأساسية والإنخراط فى سوق العمل المحلى ، فضلا عن تحقيق المكانة الإجتماعية التى تحفظ للشخص كرامته ومكانته بين افراد المجتمع .

كما يمكننا القول أن هذه الدول العربية قد فتحت المجال أمام المرأة لتساهم فى التقليل من مشكلة الفقر ومساعد الرجال لتوفير مستلزمات الحياه الكريمة ، وذلك من خلال دعم المرأة بتخصيص صندوق المرأة الذى يمكن النساء من أخذ القروض المالية ، فضلا عن تأسيس المشاريع الصغيرة وكسب الدخل المناسب لتأمين الدخل المناسب لأفراد الأسرة والتمتع بحياه كريمة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

مقال عن قضايا العمل لغتي الخالده

الفقر فى المجتمعات العربية
الفقر فى المجتمعات العربية

اكتب مقالة قصيرة تعبر فيها عن شعور احد الفقراء ….. يعتبر الفقر مشكلة اجتماعية ، والتى تعنى عدم قدرة الشخص على تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الشخص واحتياجاته الأساسية اليومية من الطعام والمأكل والملبس فضلا عن الرعاية الصحية وفرص التعليم ، وكذلك  عدم التمتع بالعدالة الإجتماعية وحرية الرأي وتدنى مستوى المعيشة بالدول الفقيرة والتى تعانى من مشكلة الفقر وانخفاض الرعاية الصحية بها ، وأيضا تدنى مستوى التعليم والخدمات وعدم توافر الخدمات الصحية من مياة صالحة للشرب أو الغذاء الصحى والصرف الصحى ، مما يتسبب فى انتشار الأمراض ويؤدى لزيادة مشكلة الفقر وتفاقمها . ولقد تعرفنا فى هذا المقال على أسباب الفقر وكيفية علاجه ، كما نرغب أن يكون هذا المقال نال إعجابكم.