الخطوط العريضة لكتابة مقدمة لأي بحث و مقدمة بحث جميلة و جاهزة

لو تمتع بحثك ب مقدمة بحث جميلة فهذه نُقطة تُحتسب لصاحلك فمقدمة البحث هي أول ما يراه القاريء و عن طريقها يأخذ إنطباعه الأول عن البحث ككل و في الأسطر القليلة القادمة سنتناول معاً بعض المقدمات الرائعة لتكون مُرشدة لكم عندما تشرعوا في كتابة مقدمة لبحثكم بالإضافة لأبرز الخطوط العريضة لكتابة مقدمة بحث أياً ما كان مجاله أو محتواه .

قد يهمك :

خاتمة لأي بحث في أي مجال

 

مقدمة بحث جميلة
مقدمة بحث جميلة

أول مقدمة بحث جميلة

أول مقدمة بحث
أول مقدمة بحث

بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله ” عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا ۚ رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ ” صدق الله العظيم ، الحمد لله عز و جل الذي وهبنا نعمة العلم و جعل أول كلماتهِ في كتابهِ الكريم ” إقرأ ” و الصلاة و السلام علي نبيه و خاتم المرسلين مُحمداً نبراس العلم في مشارق و مغارب الأرض ثم أما بعد … أعزائي الكرام يُشرفني أن أقدم لكم اليوم هذا البحث الذي لطالما كنت مُتشوقاً للغاية لأن أضعه بين أيديكم بعدما أبحرت ليالي طويلة في بحار العلم و تعمقت في أعماقهِ لأرتقي بمحتوي هذا البحث قدر الإمكان و أسأل الله عز و جل أن يكون هذا البحث مصدراً للإفادة لكل مَن يتكرم و يقرأة و عن محتوي البحث فإني اليوم أقدم لكم بحثاً تحت عنوان/…. .

إقرأ أيضاً: 

بحث عن نجيب محفوظ الشمعة التي أضاءت دروب الأدب العربي

و يشهد الله عز و جل أني أبداً لم أُقصر أو أتواني في تحصيل أية معلومة عبر كافة صفحات فصول هذا البحث و التي تتضمن ما يلي ( عناصر البحث و فصوله ) .

ثاني مقدمة بحث جميلة

ثاني مقدمة بحث
ثاني مقدمة بحث

إن الحمد لله تعالي نحمدة و نشكره علي ما أعطانا مِن العلم وبعث فينا مَن يُعلمه و يورثه فقد صدق عز و جل حينما قال ” إن العلماء ورثة الأنبياء ” ، بعد التحية أتشرف أن أجد نفسي في أحد صروح العلم و العلماء و أتشرف أن أقف بين أساتذتنا مِن أقطاب المعرفة و العلم و أدلو أمامكم بدلوي و أعرض ما لدي مِن بضاعة في غاية التواضع ببداية صعودي علي سلم العلم … أما بعد سادتي الأفاضل لقد كتبت الكثير عن ( إسم البحث ) و لا زلت أكتب عن ( إسم البحث ) و تستمر الكتابة و البحث حتي مدي الحياة حتي يرث الله الأرض و مَن عليها فأسئل الله عز و جل أن يتقبل مني و يغفر لي و يُعلمنا جميعاً ما ينفعنا و أن ينفعنا بما علمنا .

إقرأ كذلك:

بحث عن متوازي الاضلاع احد الأشكال الرباعية

الخطوط العريضة لكتابة مقدمة البحث

الخطوط العريضة لكتابة مقدمة البحث
الخطوط العريضة لكتابة مقدمة البحث

1- يُحبذ أن لا تشرع في كتابة المُقدمة إلا بعدما تنتهي مِن كتابة كافة عناصر بحثك ففيما بعد قد تخضع المُقدمة لبعض التغييرات و التعديلات بناءً علي ما كتبته في البحث ككل .

2- قدر إستطاعتك حاول أن لا تكون مقدمة البحث مُختصرة و لكن كذلك لا تُطل فيها كثيراً حتي لا يشعر القاريء بالملل و تذكر أن خير الأمور الوسط .

قد يهمك :

بحث عن صياغة حل المسائل

3- حاول أن تكون مُقدمة البحث مُعبرة إلي حداً ما عن ما يحتويه البحث مِن نتائج و معطيات .

4- إحرص علي أن تجعل مُقدمة البحث مفهومة و واضحة و لا تحتوي علي أي مصطلحات غير معروفة المعني حتي تُعطي القاريء فرصة أكبر في تمعن مضمون المقدمة .

5- حاول أن تستخدم عنصر التشويق و الإمتاع العلمي للقاريء لتُجبره علي قراءة البحث ككل .

6- حاول أن توضح مدي خطورة القضية أو الأمر الذي تُناقشه في بحثك و إذكر بعضاً مِن الأفكار الخاطيئة التي وقع فيها غيرك .