موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم

موضوع تعبير عن الجيش المصري ودوره في تحقيق العزة والكرامة للشعب المصري، فهو الحصن المنيع لمصر على مر العصور ومن أعظم وأكفأ جيوش العالم وله العديد من الإنجازات والبطولات، وسوف نتناول هذا الموضوع خلال السطور القادمة .

موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم

الجيش المصري
الجيش المصري

الجيش المصري يعتبر الحصن المنيع لمصر علي مر العصور، فهو الذي يعمل دائماً وأبداً من أجل رفعة شأن مصر وحفظ الكرامة للشعب واسترداد أي حق يسلب منه، وهو قاهر الأعداء على مر العصور ودرعه الواقي في مواجهة أي أخطار تهدد الشعب، سواء أكانت هذه الأخطار داخلية أو خارجية، ولذلك كل من يفكر في التعدي على أي حق من حقوق المصرين سوف يواجه الدمار والهلاك بفضل تلك الجنود البواسل الذين يضحون بأنفسهم فداء تراب الوطن، فقد كثرت الأمثال على عظمة الجيش المصري وتعددت المواقف التي تثبت جدارته وقوته وقدرته على الفتك بالأعداء والقضاء عليهم، وخاصاً بعد تحقيق النصر الساحق على العدو الإسرائيلي في حرب أكتوبر المجيدة .

إقرأ أيضاً :موضوع تعبير عن حرب اكتوبر و أهم أحداثها و أسبابها

دور الجيش المصري في حياة الفرد والمجتمع

الجيش المصري وحماية البلاد
الجيش المصري وحماية البلاد

الجيش المصري له دور هام في تحقيق الرفعة والكرامة للفرد، وكذلك انتشار العدالة في المجتمع وهو الوحيد القادر على القيام بمهام ومسئوليات الدولة، والتي لا يقدر على القيام بتلك المهام غيره، ففي كل وقت يظهر الجيش أنه يلبي كل ما يريده الشعب سواء قديما أو في العصر الحديث .

أهمية ودور الجيش في ثورة 25 يناير

للجيش المصري دور هام ومثال على ذلك ما حدث خلال السنوات الأخيرة عندما اعترض الشعب المصري على بقاء الرئيس محمد مرسي كرئيس للشعب وأردوا خلعه، وهنا ظهر دور الجيش المصري في تحقيق وتلبية مطالب الشعب وخلعه ومنع حدوث أي ضعف بالدولة، والذي من الممكن أن يكون فرصة لأي عدو، لأن تلك الأعداء تترصد وتراقب من بعيد أي ضعف أو خلاف في البلاد وتكون فرصة سانحة لهم في الاحتلال، وبذلك قام الجيش بتوفير كل الحماية للشعب المصري في ثورة 25 يناير وسيطر على الموقف من خلال تحقيق مطالب الشعب، ولولا ذلك لتعرضت مصر للتدخلات الخارجية التي هدفها الاستيلاء على خيرات البلد وتخريب الممتلكات الموجودة بها، وبذلك حافظت القوات المسلحة على أمن البلد وحمايتها من الفتن والحروب الأهلية بين من كان يؤيد النظام السابق ومن هو معارض له .

دور الجيش في حماية البلاد من الأخطار الخارجية

قوة الجيش المصري ودوره في حماية البلاد وتحقيق النصر في السادس من أكتوبر جعل منه أسد يفترس كل من تسول له نفسه الاقتراب من مصر أو التفكير في ذلك، فكل دولة تحتمي بجيشها حتي لا يتعدى أي عدو عليها .

شاهد أيضاً : موضوع تعبير عن التواضع و أهم مظاهره

دور الفرد والمجتمع اتجاه الجيش
دور الفرد والمجتمع اتجاه الجيش

واجب الفرد و المجتمع اتجاه الجيش المصري

يبذل الجيش المصري جهوده ليلاً ونهاراً من أجل الحفاظ على أمن الفرد والمجتمع وتحقيق الاستقرار له وحمايته من أي تدخل خارجي، فهو العين التي تسهر حامية للشعب حتي وإن تعرض هذا الجندي للموت من أجل أمان شعبه، ولذلك فعلينا أن نقوم ببعض الواجبات اتجاه الجيش .

أولاً : دور المجتمع

  • علي الدولة توفير أفضل أنواع الرعاية الصحية للجندي المصري .
  • على الدولة توفير ما يحتاج اليه كل فرد من أفراد الجيش وتأمين الوضع المعيشي لهم .
  • تحفيز أفراد الجيش على القيام بمهامهم الصعبة وذلك من خلا ل توفير ترقيات مناسبة لهم .
  • رعاية أسر أفراد الجيش أن أصاب الجندي أي مكروه

ثانياً : دور الفرد

  • يجب أن يقوم أبناء الوطن بحماية أفراد الجيش من المخاطر ولا نعرضهم للأذى، فقد يكون فيهم الأخ والصديق والجار ويعرضون أنفسهم للأخطار من أجل توفير الأمان للوطن .
  • علينا أن نقدم للجيش التعاون والمساعدة من أجل أن نعبر كافة المراحل الصعبة في حياتنا .

وعلينا تقديم كامل الاحترام والتقدير لأبناء جيشنا البواسل الذين يسهرون ليلاً ونهاراً ويبذلون أقصى جهودهم من أجل توفير الحماية والأمان لنا ضد أية أخطار، فنحن نعيش في ظل حمايتهم وعلينا أن نفتخر بالجيش المصري فهو أقوي جيوش العالم .

شاهد كذلك : موضوع تعبير عن العلم وأهميته