هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر ؟

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر ؟ يبحث العديد من الأشخاص على إجابة تلك السؤال الذين يريدون إلغائها، فتلك التأشيرة التي يحصل عليها بعض الأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية لمغادرة البلد بشكل نهائي، فيمكن للمواطن إلغاء التأشيرة ولكن وفقاً لعدة شروط محددة من قيل المملكة نوضحها في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعمالة المنزلية

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر ؟

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر ؟
هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر ؟

يمكن للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلغاء تأشيرة الخروج، ولكن يلزم أن ينطبق عليهم مجموعة شروط تتمثل في النقاط التالية:

  • لا يصلح أن تطول مدة عدم إلغاء التأشيرة لفترة أكبر من ستين يوم من وقت تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي،وإلا سوف يتحكم عليهم عقوبة غرامة تأخير التي يحكم عليه بدفع الغرامة المستحقة.
  • يجب أن لا يكون المواطن الحاصل على التأشيرة قد فعل أي من الأعمال الغير جيدة التي تكون مخالفة لقوانين السعودية في الفترة السابقة.
  • يجب أن تكون الإقامة الخاصة بالشخص سارية لكي يمكنه الغاء تأشيرة الخروج، ويتمكن من تجديدها عن طريق منصة أبشر الإلكترونية لكي لا تقع عليه دفع الغرامة المالية بسبب انتهاء صلاحية إقامته.
  • في حالة مغادرة الشخص المملكة العربية السعودية لا يمكنه من إلغاء التأشيرة، فيجب تواجده على الأراضي السعودية وقتها.

اقرأ كذلك

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة .. تعرف على الخطوات

خطوات إلغاء تأشيرة الخروج نهائياً :-

خطوات إلغاء تأشيرة الخروج نهائياً
خطوات إلغاء تأشيرة الخروج نهائياً

الحاصلين على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية يمكنهم إلغائها، ولكن بشرط عدم مرو فترة الـ 60 يوم كما وضحنا أعلي، وخطوات الإلغاء تتم بخطوات بسيطة للغاية من موقع وزارة الداخلية الإلكتروني المعروف بموقع “أبشر” التي حددته الوزارة لإجراء على هذا الأمر.

موقع ابشر
موقع ابشر
  • قم بالدخول على موقع أبشر، ثم يتم تسجيل الاسم والرقم السري، ثم اضغط على تسجيل الدخول عن طريق رمز التحقق الذي يُرسل على على بريدك الإلكتروني الخاص.
  • في حالة العمالة الوافدة للخدمات المنزلية يمكنهم إلغاء التأشيرة من خلال الدخول لخدمة المكفولين المندرج تحت قسم الجوازات والتأشيرات عبر الموقع الإلكتروني، ثم قم باختيار التأشيرة.
  • عليك اختيار الغاء تأشيرة خروج نهائي والتأكيد عليها، وبهذا يكون قد تم الإلغاء، ويمكنك الحصول على إقامة بالمملكة حتي دخولك عملك جديد.
  • يتم تعبئة النموذج الخاص بطلب الإلغاء من البيانات التي توجد في جواز السفر، ويجب دخول بيانات صحيحة.
  • ثم يتم توقيع طلب الاستمارة بعد أن تقوم بطابعتها من صاحب العمل بالمملكة، ثم يمكنك اعتمادها من قبل الغرفة التجارية.
  • يجب تقديم خطاب موقع من قبل صاحب العمل يضم طلب الغاء تاشيرة الخروج النهائي لهذا الشخص، كما يلزم حضور نائب قانوني أو كفيل عنه.
  • ثم يتم دفع رسوم الإلغاء في حالة انتهاء الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن مدة صلاحية تاشيرة الخروج تبلغ 90 يوم من تاريخ الإصدار، مع العلم أن تلك الفترة هي نفسها التي يمكن للشخص إلغاء طلب التأشيرة بها، وبعد مرور الوقت يقع عليه غرامة التأخير التي تُحدد من قبل السلطات بالمملكة.

مع العلم قد يحتاج بعض الأشخاص المتواجدين بالسعودية بغرض العمل إلغاء التأشيرة، بسبب رغبتهم في الالتحاق بعمل آخر، فيجب ختم الطلب من قبل صاحب العمل الجديد، لإن الكفالة قد تنتقل له بعد صدور إقامة جديدة له.

قد يهمك أيضاً

استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه …. تعرف على خطوات الأستعلام