هل يوجد نبي اسمه ياسين ؟

هل يوجد نبي اسمه ياسين ؟….  يقول البعض أن اسم ياسين ليس من أسماء صلى الله عليه وسلم ، وقد يظن البعض أنه ليست من اسمائه لا ط ولايس ولاغيرها من فواتح الصور ، وإنما هى حروف مقطعة مثل ( ألم ) و( حم ) و( كهيعص) وغيرها من فواتح السور الأخرى ، ومن الجدير بالذكر أن أسماء صلى الله عليه وسلم كثيرة ، ولكن أشهرها محمد ، وأحمد علي الصلاة والسلام ، والماحى والحاشر والمقفى ، كما جاء فى الأحاديث النبوية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف على 

أحاديث الرسول عن الحب و معنى الحب في الإسلام

هل يوجد نبي اسمه ياسين ؟

هل يجوز التسمية باسم ياسين ؟
هل يجوز التسمية باسم ياسين ؟

هل يجوز التسمية باسم ياسين ؟ وهل هو من أسماء النبى صلى الله عليه وسلم ؟

نعم . يجوز التسمية باسم ياسين ، فبعض الأراء تختلف حول كون من أسماء النبى صلى الله عليه وسلم ، أو ليست من أسماؤه ، وفى حقيقة الأمر قد ورد حديث ضعيف عند ابن عدى وابن عساكر يذكر فيه أن يس من اسماء النبى صلي الله عليه وسلم ، كما أخرج ابن عدى فى الكامل فى ضعفاء الرجال وابن عساكر فى تاريخ دمشق عن أبي الطفيل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن لى عند ربي عشرة أسماء ) قال أبو الطفيل قد حفظت منها ثمانية : ( محمد وأحمد ، وأبو القاسم والفاتح والخاتم والماحى والعاقب والعاشر ) قال أبو يحي : وزعم سيف أن أبا جعفر قال له إن الاسمين الباقين طه وياسين .

أسماء نبينا صلى الله علي وسلم

للنبى محمد عليه افضل الصلاة والسلام العديد من الاسماء والتى قد أوصلها البعض لثلثمائة اسم ، وبعضها ورد فى القرأن الكريم وتتمثل فيما يلى :

  1. الشاهد
  2. المبشر
  3. النذير
  4. المبين
  5. الدعى إلى الله
  6. المذكر
  7. الرحمة
  8. النعمة
  9. الهادى
  10. الأمين
  11. المزمل
  12. المدثر
  13. أحمد
  14. محمد
  15. الماحى
  16. الحاشر
  17. العقاب
  18. المقفى
  19. نبى الرحمة
  20. نبى التوبة
  21. المتوكل
  22. المصطفى
  23. الشفيع
  24. الصادق
  25. الصدوق
  26. المشفع

اقرأ المزيد عن

حق الله وحق الرسول

تعرف على معنى اسم ياسين
تعرف على معنى اسم ياسين

تعرف على معنى اسم ياسين فى اللغة العربية

اسم ياسين عبارة عن اسم مذكر مقتبس من القرأن الكريم فى قوله تعالى (( يس والقرآن والحكيم إنك لمن المرسلين )) ، وقيل أنه اسم عربى وو نوع من فواتح السور ، كما قيل أنه خطاب لرسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ، كما قيل أيضا أنه اسن حبشي ومعناه يارجل أو ياإنسان ، وهو من اسماء سيدنا محمد صلى الله علي وسلم ، وفى الأصل يعود للقرأن الكريم يس ، ويقال أيضا أنه قسم من الله تعالى وهو لفظ قرآنى مبارك .

ماذا يدل اسم ياسين فى علم النفس ؟

يدل هذا الاسم على الشخصية الصعبة والشديدة فى التعامل ، كما يحب صاحب ذا الاسم أن يكون على أكمل وجه ويصف بالعصبية والغضب ولكن سرعان ما يهدأ

هل يوجد نبي اسمه ياسين ؟

لا . لقد ذكرنا أن اسم ياسين وجد فى القرآن الكريم وهو من الأسماء التى ظرت لاحقا فى معجم الأسماء ، ولا يتم ورود هذا الاسم فى عهد الصحابة الكرام ، ولم يظر غلأا فى العصور المتأخرة ، ومن الجدير بالذكر أن لهذا الاسم فضل كبير لذكره فى القرأن الكريم .

ماذا يدل اسم ياسين فى علم النفس ؟
ماذا يدل اسم ياسين فى علم النفس ؟

علاقة اسم ياسين بالأحلام 

يقول بعض الأشخاص على رؤيتهم لأشخاص يحملون اسم ياسين أو وجود ذا الاسم وتكراره أو قراءة سورة يس فى الحلم إلى الخير والسعة والرزق ، وقيل يرزقه الله الرحمة والغفران وينال محبة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .

قد يفيدك أن تقرأ عن

كيف تقوم بصلاة الاستخارة ؟ ….. تعرف عليها وأثرها على المستخير

هل اسم ياسين وطه من أسماء النبى صلى الله عليه وسلم ؟
هل اسم ياسين وطه من أسماء النبى صلى الله عليه وسلم ؟

هل يوجد نبي اسمه ياسين ؟ ….. يمتلك اسم ياسين العديد من المعانى اللغوية والإصطلاحية ، ومنها مايتعلق بعلم النفس والشخصية ، وله تأثير فى الأحلام كما ورد فى القرأن الكريم . ولقد جاوبنا فى هذا المقال على هل يوجد نبى اسمه يس وحكم التسمية بهذا الاسم وفضله .