ورقة مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة كامل مستحقاته

ورقة مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة كامل مستحقاته قد يسميها البعض إقرار مخالصة أو إقرار استلام مستحقات عمالية، ومن خلاله يتم إبراء صاحب العمل تجاه العامل أو العاملة من أي حقوق مالية متعلقة بالعمل، علماً بأن نظام العمل السعودي يحفظ حفوف العامل كجزء ضعيف في عقد العمل، وهذا يرجع لوضع التبعية، والنقض الذي بصاحب العمل يكون كحماية قانونية ناتج عن التزامه بتطوير قواعد ضرورية ذان طابع قانوني تكون محفوظة للعامل بشكل خاص جداً.

قد يهمك أيضاً

نماذج رسائل ادارية … والشروط والمواصفات الصحيحة لكتابتها

ورقة مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة كامل مستحقاته :-

ورقة مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة كامل مستحقاته
ورقة مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة كامل مستحقاته

إقرار مخالصة:

أنا الموقع /ة إمضائي أدناه من و حامل ة هوية رقم ( ) اقر و أنا بالحالة المعتبرة لي شرعا و قانونا و أنا بكامل قواي العقلية أنني استلمت من يد السادة …..، ………. بصفتهم الشخصية و بصفتهم أصحاب شركة الرياض الدولية لأعمال السراميك و شركاه الواقع في مدينة الرياض وجدة  ، اقر أنني استلمت مبلغ و قدرة ( ) و هذا المبلغ هو عبارة عن كامل ما استحقه من أتعاب عملية و التي تتمثل ببدل مكافئة نهاية الخدمة و بدل الإجازات الأسبوعية .

و بدل العطلة الرسمية و بدل الأعياد الدينية و الرسمية و بدل ساعات العمل الإضافية و بدل الإجازة الثقافية و بدل إجازة الحج و العمرة و التي نشأت لي في ذمة المذكورين أعلاه و شركة الرياض الدولية لأعمال السراميك و شركاه نتيجة عملي كعامل في مجال صب الخرسانة لديهم عن الفترة الممتدة منذ تاريخ …… /  …… / …… إلى تاريخ ….. / ……/……

و إنني بعد قبضي للمبلغ المذكور أعلاه فإنني اسقط حقي بالمطالبة بأتعابي و مستحقاتي العملية و التي تتمثل ببدل الإجازات السنوية و بدل مكافئة نهاية الخدمة و بدل الأعياد الدينية و الرسمية و بدل العطلة الأسبوعية و بدل عمل ساعات العمل الإضافية و بدل الإجازة الثقافية و بد إجازة الحج و العمرة ، وعلية أوقع دون إكراه.

تحريرا / /2020

شاهد شاهد   توقيع المقر

اقرأ كذلك

نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية

تعريف المخالصة المالية :-

تعريف المخالصة المالية
تعريف المخالصة المالية

المخالصة المالية لها العديد من المعاني مثل مخالصة مستحقات مالية التي توجد في الكثير من أشكال المخالصة المالية، أو مثل نموذج مخالصة مالية يخص عامل، أو نموذج مخالصة مالية لموظف أيضاً، أو نموذج مخالصة مالية بين طرفين، وأيضاً نموذج مخالصة مالية مقاولات.

والجدير بالذكر أن المخالصة المالية عبارة عن إقرار يتم من جهه إلي آخري مثال المقاول والشركة، فتلك المخالصة تفيد بأن المقال قد أخذ وتم استلامه لمستحقاته المالية، كما تستخدم المخالصة المالية أبضاً مع موظف أو عامل داخل الشركة إنها توضح إنه استلم مستحقاته المالية، مع العلم أن تلك المستحقات المالية يتم استلامها عند انتهاء تقديم الخدمة أو الأعمال المرادة أو مخالصة مالية نهائية بين الشركتين بما تفيد أن كل منهم استلم جميع المستحقات المالية الخاصة بهم.

أهمية استخدام المخالصة المالية ؟

أهمية استخدام المخالصة المالية ؟
أهمية استخدام المخالصة المالية ؟

المخالصة المالية لها أهمية كبيرة في العديد من القطاعات، وهي تُعد المرحلة الأخيرة في إنهاء التعاقد وإتمام العمل، كما تعد المخالصة المالية سند قانوني يفيد بتسليم الطرف الأول وهو المؤسسة أو الشركة إلى الطرف الثاني مثال على ذلك الموظف أو العامل، وبعد التوقيع على المخالصة المالية تنتهي حقوق الطرف الثاني في ما يخص الجزء المالي.

قد يهمك أيضاً

تعديل مهنة السائق الخاص على نفس الكفيل