فنون

10 أفلام عليك مشاهدتها مرتين علي الأقل من أجل أن تستمتع بها

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

هناك أفلام عليك مشاهدتها مرتين علي الأقل فلا يستطيع المشاهد فهمها دون مشاهدتها أكثر من مرة، لفك تعقيداتها، ومن بين تلك الأفلام نعرض لك 10 حتى تستطيع فهمها بالشكل الصحيح فلابد من مشاهدتها أكثر من مرة.

إليك 10 أفلام عليك مشاهدتها مرتين على الأقل لتستدرك روعة تفاصيلها

Pi

Pi

Pi

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج دارين أرنوفسكي، وتدور أحداثه حول عالم رياضيات ينحصر تفكيره في الرقم باي المستخدم في الفيزياء والرياضيات، ويرى أرنوفسكي أن الكون عبارة عن أرقام وأن نفسير تلك الأرقام يفسر كل الحقائق الكونية، فيبدأ في عزل نفسه ليكتشف تلك الخبايا، كما يتحدث الفيلم عن أتباع الدين في وول ستريت الذين يضاربون في البورصة.

Memento

Memento

Memento

يعد هذا الفيلم من أجمل الأفلام المعقدة في القرن العشرين، وترجع صعوبته إلى أن أحداثة تدور بشكل عكسي، وهي تروي أحداث جريمة قتل.

اقرأ أيضا

أفلام الجريمة والعصابات ، تاريخ كامل من الابداع

Primer

Primer

Primer

وهو من أجمل أفلام الخيال العلمي، حيث يتناول الكثير من الرسوم البيانية التي تفيد كل عشاق الفيزياء، وتدور أحداثه حول عدد من المهندسين قاموا باختراع جهاز لدية القدرة على التلاعب بالزمن.

Mulholland Drive

Mulholland Drive

Mulholland Drive

يعد هذا الفيلم نموذج للأفلام السريالية التي تمثل الطبقات المتعددة لما يحتويه من مشاهد تحمل بين ثتناياها معاني خفية، ويعد من أفضل أفلام القرن العشرين وهو من إخراج دفيد لينش ، وهو علي رأس قائمة أفضل 25 فيلم في القرن الواحد والعشرين حتى الأن وفقاً لتصنيف جريدة نيويورك تايمز .

 

A Space Odyssey

A Space Odyssey

A Space Odyssey

تدور أحداث هذا الفيلم حول قضية تطور الإنسان وتأثير التكنولوجيا والمؤثرات البصرية وهو من الأفلام التي تحتاج فهم عميق.

قد يهمك أيضا

خرافات عن الفضاء .. روجت لها أفلام الخيال العلمى

Cloud Atlas

Cloud Atlas

Cloud Atlas

تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة تسير بترتيب زمني ثم يحدث تداخل في الأزمنة من خلال عكس ترتيب الأحداث، مما يضع لغز للمشاهدين يصعب عليهم حله ، ويقوم فيه الممثلين بتجسيد 6 قصص متنوعة، مما جعل فهمة صعب إلى حد كبير. .

The Prestige

The Prestige

The Prestige

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج كريستوفر نولان، وقام ببطولته كريستيان بيل، وهو من أجمل أفلام الإثارة والغموض، وتدور أحداثه حول السحرة لذا فيكتنفه الكثير من الغموض الذي يصعب فهمه من أول مشاهدة.

Donnie Darko

Donnie Darko

Donnie Darko

يعد هذا الفيلم نفسي بحت حيث تدور أحداثه حول مراهق يعاني من اضطرابات نفسية، فيتخيل وجود أرنب عملاق في حياته، يخبره باقتراب نهاية العالم وبأمور خفية سوف تحدث وتتداخل أحداث الفيلم لدرجة تجعل المشاهد يشعر بالجنون وعدم إدراك الأحداث.

اقرأ أيضا

أفضل 20 فيلم رعب في الربع قرن الماضي

The Fountain

The Fountain

The Fountain

يعد هذا الفيلم من أغرب قصص الحب، وتدور أحداثه حول حقبة زمنية معينة إلا أنه يحتاج تفكير عميق لفهم أحداثه بوضوح، والفيلم عبارة  عن مزيج من ثلاثة قصص تروي أحداث عن ثلاثة فترات زمنية مختلفة، كل هذا جعل الفيلم من أكثر الأفلام تعقيداً والتي تحتاج إلى جهد كبير من المشاهد لفك تعقيداتها.

اقرأ أيضا

10 أفلام رومانسية تؤكد لك أن العزوبية أفضل من الإرتباط ..

Inception

Inception

Inception

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج كريستوفر نولان، الذي قدم أكثر الأفلام إثارة وغموض، وتدور أحداثه حول عصابة متخصصة في سرق الأفكار من الأحلام، وتقوم بعمل عكس تلك الأفكار أي أنها تقوم بزرع فكرة عكس التي يفكر فيها الشخص النائم من خلال التغلغل داخل عقله الباطن، وفي النهاية يتم ترك الفيلم دون نهاية محددة ليضع المشاهد في حيرة من أمره، ويثار الجدل حول المعنى الحقيقي للفيلم، فيحتاج المشاهد رؤية الفيلم أكثر من مرة لتحليل تفاصيله مع مقارنة المعلومات التي يجمعها من الفيلم من خلال مشاهدته له واستدراكها بنفسه للوصول إلى الحقيقة في النهاية.

تعرف أيضا علي

أهم 100 فيلم فى القرن 21 حسب تصنيف BBC

في النهاية لابد من أن هناك أفلام عليك مشاهدتها مرتين مرتين وفهم وتحليل أهم التفاصيل التي يصعب على المشاهد فهمها من أول مرة، وخاصة بعد عرضنا لتلك الأفلام وتوضيح عناصر غموضها.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

للأعلى