10 معلومات عن علم النفس قد لا تعرفها

معلومات عن علم النفس … يعتبر علم النفس هو علم دراسة السلوكيات ، بمعنى أنه هو العلم الذى يدرس ويعالج السلوك الخاص بالكائنات الحية بشكل عام والسلوك الإنسانى بشكل خاص ؛ ويختص علم النفس بالبحث فى النشاط الخاص بسلوك الإنسان بجميع أشكاله الخارجية التى يمكن أى شخص أخر أن يلاحظها كما يهتم أيضا بسلوك الإنسان الداخلى الذى لا يشعر به إلا صاحبه ، ذلك بالإضافة إلى فهم الظاهرة السلوكية بكافّة أشكالها . فهو دراسة علمية وعملية وتطبيقية لفهم سلوك وعقل وتفكير وشخصية الإنسان فهو يساعد على معرفة سلوك الإنسان بسهولة ويقوم بعد ذلك بتفسيره والتنبؤ به وكذلك التحكم فيه . وقد تعددت فروع وأقسام علم النفس فهو يعتبر من أهم العلوم المفصلة والتفصيلية التى يمكن أن تمر علي أذهاننا عبر العصور بالإضافة إلى ذلك فهو من العلوم الممتعة جدا فى دراستها على الرغم من عدم سهولة هذه الدراسة أحيانا إلا أن هذا يساعد أيضا على معرفة أنماط الشخصية المختلفة . 

قد يهمك كذلك

الحب الحقيقى كيف يكون طبقا لقواعد علم النفس ؟

نشأة علم النفس وتطوره:

تم تعريف علم النفس فى بداية ظهوره على أنه فرع من فروع الفلسفة وجزء من العلوم الفلسفية التى أشتهرت بها الحضارات القديمة خاصة فى بلاد الإغريق واليونان  ومن أشهر علماء العصور القديمة هو العالم فيثاغورس  الذى قام بفصل الروح والجسد ، وكذلك العالم أفلاطون الذي قام بمعالجة النفس على أنها  قوة ذاتية روحية وصفها بأنّها أسمى  وأعلى منزلة من البدن أو الجسد، بينما كان للعلماء المسلمون الكثير من الدراسات والآراء النفسية وكان العالم ابن سينا هو أشهر العلماء العرب المسلمين الذين أهتمو بدراسة علم النفس وفروعه.

معلومات عن علم النفس :

معلومات عن علم النفس
معلومات عن علم النفس

وقد تعددت وكثرت معلومات وحقائق علم النفس ونذكر لكم فى هذا المقال أهم بعض من هذه المعلومات التى قد تفيدك على فهم بعض الأشياء فى حياتك اليومية :

1- سوف تزداد تصرفاتك الأخلاقية بمجرد أن تشعر أنك تحت المراقبة وقد أثبت ذلك علماء النفس عن طريق وضع صورة لعين بشرية على الجدار فى أحد المقاهى  فما كان من رد فعل للزبائن غير التصرف اللائق والأخلاقى فى جميع تصرفاتهم  بل وقد وصل بهم الأمر إلى تجميع أطباقهم بعد الأنتهاء من أستخدامها .

2- أهم شخص في حياتك هو من يأتي على بالك بعد قراءة هذه المعلومة مباشرة

3- لقد وجدت الدراسات فى علم النفس أن الشخص الذى يكذب يضع الكذبة أمامه أولا حتى يركز عليها ثم يركز على الحقيقة التى يريد إخفائها وبذلك فهو يحمل عقله مجهودا كبيرا .

4- كلما شعرت بالملل وزاد إحساسك بالزهق كلما توجهت إلى الجانب الترفيهى أكثر من أى شيئ ليخرجك من هذا الشعور السلبى .

5- إن عقل كل إنسان غالبا ما يتوهم أنه على وعى بكل شيئ وفاهم لكل ما يمر به ويتوهم بأنك ذكى جدا وتعرف الكثير خاصة فى المحيط الذى تعيش فيه .

6- الجلوس بطريقة معتدلة دائما يجعلك فى حالة مزاجية إيجابية أفضل من الجلوس بحنى الظهر .

7- ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗقوم بتشجيع  نفسك و التحدث إليها أﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﻪ تصبح أﻗﻮﻯ ﻧﻔﺴﻴﺎ .

8- يقول علماء النفس أن الأنجذاب أو الأعجاب بشخص يدوم لمدة 4 شهور فإذا أستمر شعورك أكثر من ذلك فأنت قد وقعت فى الحب .

9- أظهرت بعض الدراسات فى علم النفس  أن التظاهر بعدم الاشتياق لشخص ما تجعلنا في الحقيقة أكثر تركيزاً عليه واشتياقاً له .

10-  الصداقة بعد الحب تعني أن أحد الطرفين ما زال لم يقتنع بعد بفكرة الفراق .

التعليقات مغلقة.