10 معلومات لا تعرفها عن أيسلندا

10 معلومات لا تعرفها عن أيسلندا

حقق المنتخب الأيسلندي أكبر مفاجأت البطولة بعدما نجح في الإطاحة بانجلترا من ثمن النهائي، ليحقق إنجاز تاريخي بالوصول إلي ربع النهائي.

الغريب ان المنتخب الأيسلندي تأهل كثاني المجموعة الخامسة متفوقا على المنتخب البرتغالي، بل جاء ثانيا بفارق الأهداف فقط عن منتخب المجر متصدر المجموعة، لتصبح تلك البلد الصغير محل حديث العالم، وأليك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن أيسلندا التي ذكرتها الصحف العالمية:

 

الأصغر في اليورو

هى أصغر بلد من حيث المساحة وعدد السكان تشارك في يورو 2016، حيث يبلغ عدد مواطنيها 332559 ألف نسمة.

مجانين كرة القدم

إذا كنت من عشاق مواقع التواصل الإجتماعي فلابد أنك قد شاهدت فيديو لاحتفالات غريبة لأحد الفرق بطريقة فكاهية..المفاجأة أن هذا الفريق من أيسلندا اسمه ستيارنان، ومن المعروف عنه فن الاحتفالات من دراجة هوائية وقناص وصيد السمك!

البراكين أكثر من اللاعبين

الدعابة التي نشرها الإعلامي الإنجليزي جاري لينكر عن فوز بلد البراكين به أكثر من اللاعبين جملة صحيحة، أيسلندا بها 120 لاعب محترف وعدد الجبال التي بها نشاط بركاني بها يصل إلي 126.

8% من الشعب في فرنسا

أكثر من 26 ألف أيسلندي انتقلوا إلي فرنسا من أجل تشجيع المنتخب في يورو 2016 سواء من المدرجات أو الشاشات العملاقة.

الأغنام ضعف المواطنين

من المعروف عن البلد امتلأها بالأغنام والخرفان ويصل عددهم إلي 600 ألف أى ضعف عدد السكان.

الحلم قد يطول كأس العالم

أيسلندا لديها فرصة تاريخية للصعود إلي كأس العالم، خاصة أن مجموعتها ليست صعبة فهي مع فرق كرواتيا وأوكرانيا وتركيا وفنلندا وكوسوفو.

ليس بها نمل

يوجد بأيسلندا ظاهرة نادرة وهى عدم وجود نمل في البلاد بدون وجود أى سبب علمي لتلك الظاهرة إن كان البعض يرجع ذلك لشدة البرودة.

أشهر مشجع للمنتخب

نشر الرياضي والممثل الإيسلندي، بطل مسلسل “صراع العروش”، هافثور بيورنسون، شريط فيديو يتوعد فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتحطيم رأسه في حال تسجيله هدفا بمرمى منتخب أيسلندا.

لا يقارن بفرق الليجا

القيمة السوقية للمنتخب حسب موقع “ترانسفير ماركت” أقل من فرق ضعيفة المستوي بالليجا مثل لاس بالماس ورايو فاليكانو.

جنون اليورو

هل تعلم أن 99.8% من سكان أيسلندا شاهدوا المباراة التاريخية ضد انجلترا بثمن نهائي اليورو.

التعليقات مغلقة.