فنون

10 نقاط لا تعرفها عن مسلسل صراع العروش

صراع العروش

10 نقاط لا تعرفها عن مسلسل صراع العروش

أسر المسلسل الأكثر نجاحا فى كل العصور “صراع العروش Game of Thrones” قلوب وعقول الملايين حول العالم.

فمنذ أن بدأ عرض الموسم السادس لأول مرة فى 24 أبريل شاهده أكثر من 10 ملايين مشاهد، وانتشر هاشتاج #GameofThrones عالميا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرجع السبب الحقيقي وراء بحث معجبي المسلسل الدرامي عن معلومات تخفف من وطأة انتظار بث الحلقات ومعرفة ماذا سيحدث بعد ذلك إلى تطور الشخصيات المخيف والحبكة التي لا يمكن التنبؤ بها.

وفي هذه السطور التالية سنتناول أهم الأشياء التي لا يعرفها المشاهد عن مسلسل صراع العروش:-

1- يغطي الموسم السادس من المسلسل الكتاب السادس ذات عنوان رياح الشتاء من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار، وهو لم يصدر بعد.

على عكس الموسم الخامس الذي التزم بنص الرواية فى جزئها الخامس رقصة مع التنانين وأبقى على الحبكة الرئيسية سيكون الجزء السادس غير مبني على الرواية وهناك بعض التغييرات المخالفة للرواية.

 

2- بعد أن تسبب مشهد مقتل جون سنو الشخصية الأكثر شهرة فى المسلسل فى الحلقة الأخيرة من الموسم الخامس فى صدمة كبيرة لجميع محبي المسلسل والشخصية.

عاد مرة أخرى فى الحلقة الثانية من الموسم السادس، واعتذر الممثل البريطاني كيت هارينجتون صاحب الدور لجمهوره بعد كذبه عليهم بشأن مصير الشخصية.

حيث اعتذر لإبقائه تفاصيل الشخصية سرا واعترف أنه يشعر بالسعادة من ردة فعل الجمهور حيث خشي ألا يهتم الجمهور بوفاة الشخصية.

 

3- ذكر موقع Pornhub أن المسلسل الأمريكي الشهير تسبب بانخفاص نسبة مشاهدة الأفلام الإباحيّة على الانترنت بـ 4 بالمئة أي ما يعادل مليون شخص خلال عرض الحلقة الأولى من الموسم الجديد.

وأظهرت الأرقام أن عدد مشاهدي الأفلام الإباحية في الولايات المتحدة قد انخفض قبل ساعة واحدة من عرض المسلسل ولم يرتفع هذا العدد إلا بعد مضي أربع ساعات على انتهائه.

 

4- وكشف نفس الموقع أن الممثلة إيميليا كلارك التي تؤدي شخصية الأميرة دنيرس تارغاريان في المسلسل هي الأكثر بحثاً على الإنترنت.

السبب في ذلك ظهورها عارية في معظم المشاهد.

 

5- في نوفمبر 2014، منعت مدارس عسكرية فى الجيش التركي عددا من البرامج التليفزيونية بما فيها مسلسل ” صراع العروش”.

من أجل حماية الشباب من الاستغلال الجنسي والإباحية والاستثارة وسوء المعاملة والتحرش وجميع السلوكيات الشاذة. ووفقا لصحيفة جمهوريت التركية.

أوضحت أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها المسلسل بإثارة المشاكل داخل الجيش في البلاد.

حيث تم طرد ضباط فى الأكاديمية العسكرية بإسطنبول عام 2012 للسماح للطلاب بمشاهدة المسلسل.

 

6- يحتوي المسلسل على العديد من ممثلي الأفلام الإباحية.

حيث اختار المنتجون عددا من نجوم السينما الإباحية الحقيقيين للقيام ببعض الأدوار من بينهم جيسيكا جنسون وسامانثا بنتلي الحائزتان على جائزة أخبار الفيديو للكبار لأفضل مجموعة مشاهد جنسية.

فكلاهما لعبت دور بائعات هوى فى المسلسل.

فضلا عن الممثلة الإباحية الأسترالية ” آيرين ووكر التى قامت بدور إحدى زوجات كراستر، ونجمة الأفلام الإباحية التركية سيبيل كيكيلي التى لعبت دور شاي منذ الموسم الأول.

 

7- فى مارس هذا العالم، قررت النجمة العالمية مادونا التنكر في فستان الأميرة دنيرس فى عيد الهالون بدلا من تصميم زي تقليدي يشبه فستان الشخصية.

أجرت مادونا اتصالا مع منتجي المسلسل وطلبت منهم السماح لها باستعارة الزي الحقيقي.

وقالت إميليا كلارك في برنامج مع جيمي فالون أن المنتجين كانوا سعداء وقبلوا طلبها.

 

8- يعد الرئيس أوباما من أكبر معجبي المسلسل على غرار مشاهير آخرين كآدم سكوت وإليزابيث بانكس.

لكنه تميز عنهم بأنه طلب تقريرا عن أحداث المسلسل من القائمين عليه.

وبدأت الشائعات تنتشر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما شاهد الموسم السادس قبل أي شخص آخر.

 

9- يعد مسلسل صراع العروش هو العمل الأكثر تسربا على الإنترنت خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ذكر موقع بي بي سي أن الحلقات الأربعة الأولى من الجزء الخامس تم تسريبها ونُشرت على الإنترنت قبل نشرها بشكل رسمي بيوم واحد.

وعثر على الحلقات على مواقع على الإنترنت هي أي بي تورنتس IP Torrents وباربغ BARBG وكيك اس تورنتس Kickass Torrents.

كما تم تسريب الفيلم الإعلاني القصير للمسلسل فى يناير 2015 بعد عرض آخر أربع حلقات من الجزئين الأخيرين وتم عرض النسخة الرسمية بعد ذلك بوقت قصير.

 

10- على الرغم من أن المسلسل يضفي الروح البطولية على بعض الشخصيات إلا أنه كسر الإكليشيه وحافظ على الواقعية التى نعيشها أغلب الوقت

بأن الخير لا ينتصر دائما وأن الأبطال ستموت بطرق مخيفة وتتغلب فيه قوى الشر.

ومن المعروف أن كتابات جورج مارتن مؤلف صراع العروش تميزت بكسر قواعد كثيرة كقتل الشخصيات الرئيسية وهذا من أهم أسباب شهرة كتبه.

وصرح فى إحدى البرامج ” :

أنه يعتقد أن الحرب بين الخير والشر شُنت داخل قلوب البشر، فكلنا لدينا خير بداخلنا وكذلك لدينا شر، فقد نفعل أشياء رائعة في الثلاثاء ونفعل أشياء أنانية وقبيحة في الأربعاء، أنا أؤمن بالشخصية الرمادية، وكما قال أحدهم الشر هو البطل من الجانب الآخر وهذه المقولة تحمل الكثير من الصحة وخصوصا في حالة الحرب.
اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى