5 أحياء عربية حول العالم …تعرف عليها

5 أحياء عربية حول العالم …تعرف عليها

مثلما نسمع عن الحى الصينى فى نيويورك وغيرها من المدن العالمية .. هناك أحياء عربية فى مدن العالم الكبرى ..ربما لم نسمع عنها من قبل .

ولكنها موجودة بالفعل … ويقطنها العرب بمختلف جنسياتهم المتنوعة … وتكاد فى قلبها تشعر أنك فى مدينة عربية كاملة ..

فلنتعرف عليها ..

1- سورية الصغيرة

سورية الصغيرة
سورية الصغيرة

سورية الصغيرة” أو Little Syria تأسس في فترة ثمانينيات القرن التاسع عشر، ويعد شارع العرب الأول في الغرب، وتحديداً في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأميركية. وضمّ مهاجرين من سورية وفلسطين ولبنان والأردن .

2- شارع العرب في برلين

شارع العرب في برلين
شارع العرب في برلين

يطلق اسم “شارع العرب” على شارع “سونينالي” في منطقة نوكولن، شرق العاصمة الألمانية برلين. يضم مهاجرين عرباً من جنسيات عدة، وتنتشر فيه المطاعم ومحلات الحلويات العربية.

3- شارع العرب في سنغافورة

شارع العرب في سنغافورة
شارع العرب في سنغافورة

يعدّ “شارع العرب” من المعالم السياحية الأهم في سنغافورة، ويتوسطه “مسجد السلطان” المميز بقبّته الذهبية. تنتشر فيه المطاعم المتخصصة في المأكولات الشرق أوسطية، بالإضافة إلى محلات السجاد والقماش والعطور وغيرها.

4- الحي السوري في إسطنبول

الحي السوري في إسطنبول

  بسبب تدفق اللاجئين السوريين إلى تركيا، في السنوات الأخيرة، تشكلت حارة سورية وسط مدينة إسطنبول في منطقة الفاتح، تتميز بالمقاهي الشعبية والأطعمة والحلويات السورية. 

5- شارع العرب في لندن

شارع العرب في لندن
يشتهر الشارع بأجوائه العربية والشرقية عامة، ومشهور بالمطاعم الشرقية، وخاصة اللبنانية، المنتشرة فيه، بالإضافة إلى المقاهي التي تقدم النارجيلة وغيرها 

التعليقات مغلقة.