تكنولوجيا

5 نصائح لشراء “التابلت” المناسب لك

أجهزة التابلت تحظى بشعبية كبيرة في الفترة الاخيرة، ومع امتلاء الأسواق بالعديد من أجهزة التابلت كل منها له مواصفات مختلفة، أصبح من الصعب اختيار تابلت مناسب لك. لذا نقدم مجموعة من النصائح التى تساعدك على اختيار تابلت يناسبك

 

تابتت

الهدف من شراء التابلت هناك استخدامات كثيرة للتابلت، فيمكن استخدامه في تحميل ملفات العمل عليه، تنظيم المهام اليومية، تصفح الإنترنت، مشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها من الاستخدامات، فتحديد الهدف من شراء التابلت يعد عنصرا مهما يساعدك على اختيار التابلت المناسب لك بسهولة 

 

. 2)حجم التابلت حجم التابلت عامل مهم أثناء قيامك باختيار تابلت يناسبك فالأجهزة ذات الحجم الكبير ملائمة للاستخدام المنزلى والأصغر حجما ملائمة للانتقال بها فعليك قبل شراء التابلت تحديد الحجم الذى تحتاجه وتحديد إذا كان مريحا لك في الاستخدام وتتحكم فيه بشكل جيد أم لا.  

 

3)نظام التشغيل يعتبر نوع نظام التشغيل عامل مهم أيضا لاختيار تابلت يناسبك، فهناك ثلاث أنظمة تشغل الأندرويد والويندوز وال ios، الأندرويد هو النظام الأكثر شيوعا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والويندوز موجه بشكل كبير لرجال الأعمال، أما الـ ios فهو محدد لأجهزة الأيباد (آبل فقط) لذا عليك اختيار النظام الذى تراه الأنسب لاحتياجك.

 

 

4)التابلت به “واى فاى” وخاصية إجراء اتصال أم “واى فاى” فقط هناك أجهزة تابلت لا يمكنك من خلالها إجراء اتصالات وتستخدم “واى فاى” فقط وهناك أجهزة تستخدم “واى فاى” ويمكن تركيب شريحة اتصال بها، عليك اختيار النوع الذى يناسبك منهم.

 

 

5)السعر حجم التابلت ونوعه وسعة التخزين وجودة الكاميرا وغيرها من المواصفات والإمكانيات المتوفرة به، كلها عوامل تؤثر على سعر التابلت، لذا عليك الموازنة بين المواصفات الجيدة والسعر المناسب عند اتخاذ قرار الشراء.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى