6 حقائق غريبة وصادمة عن الأحلام التي تأتيك في الليل سوف تفاجئك

6 حقائق غريبة وصادمة عن الأحلام التي تأتيك في الليل سوف تفاجئك

أثناء الحلم، قد تراودك الكثير من الأشياء، ولكن عندما تستيقظ لا تتذكر سوى القليل مما كنت تحلم أو تنساه، لكن مع ذلك تحاول جاهد تذكر الحلم. لأن الأحلام ظاهرة رمزية تحاول أن تقول لك شيء ما لحياتك وتساعدك لفهمها،
لذلك في هذا المقال سنعرض لك حقائق مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأحلام :

1. أثناء حلمك لا يمكنك القراءة، ولا يمكنك معرفة الوقت، فخلال الحلم لا يمكن للشخص تحديد الوقت بحيث إذا نظر إلى الساعة في الحلم سيرى أوقات مختلفة ومغايرة عن الساعات المعروفة في الواقع.

2. عموما  90% من أحلامك لا تستطيع تذكرها، وفي العادة تكون لديك حوالي 5 دقائق عند الاستيقاظ لكتابة ما تستطيع تذكره من الحلم.

3. هناك العديد من الاختراعات المهمة التي تُستخدم اليوم جاءت عن طريق الحلم فقط، بحيث أن المخترعون حلموا بها أثناء نومهم، فموقع جوجل والجدول الدوري، وحتى آلة الخياطة، جاءت لأصحابها عن طريق الحلم فقاموا بكتابتها فور استيقاظهم، وهناك أيضًا فنانين ومغنيين وكُتّاب حلموا بأعمال مبدعة في الليل وقاموا بترجمتها على أرض الواقع.

4. رغم أنك قد لا تعرف الشخص الذي تشاهده في الحلم، إلا أنك قد واجهت هذا الشخص على الأقل مرة واحدة في حياتك الواقعية، فالإنسان لا يمكنه أن يحلم بأشخاص لم يراهم قط.

5. لا يحلم جميع الناس بالألوان، وبحسب دراسة علمية لمنظمة “NASW”، فالأشخاص الذين يحلمون بالألوان عادة يكونون أكثر ذكاءا من الذين يحلمون بالأبيض والأسود.

6. في العادة تكون أحلام الرجال أكثر عدوانية، وغالبآ ما يحلم الرجال بالرجال، أما النساء فتحلم بالجنسين معا.

التعليقات مغلقة.