6 من فوائد الشاي بالنعناع قد لا تعرفها

فوائد الشاي بالنعناع هذا المشروب له فوائد كثيرة يمكن تحضيره بأوراق طازجة توضع في ماء مغلي أو في أكياس شاي أكثر ملاءمة.

 نعم ، إنه سهل للغاية. وهذا الشاي ليس فقط لتهدئتك والمساعدة على النوم بشكل أفضل (إذا كان خالي من الكافيين).

ولكن للشاي بالنعناع فوائد كثيرة ومتعددة أخري … نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع .

قد يهمك كذلك

فائدة القهوة مع الليمون .. لن تصدقها !!!

تم اختبار الفوائد الصحية للشاي بالنعناع بشكل جيد فما هي فوائد الشاي بالنعناع ؟ 

فوائد الشاي بالنعناع
فوائد الشاي بالنعناع

1. مكافحة نزلات البرد والسعال

النعناع له تأثير التبريد ، كيف يخفف من أعراض البرد؟ يعتبر شاي النعناع فعالاً في علاج الازدحام (على سبيل المثال ، في البرد) ويمكن أن يساعدك في الحصول على البرودة. المنثول ، المكون الرئيسي للنعناع ، يخفف المخاط ، يطلق المخاط ، يطهر التهاب الحلق ويمنع السعال.

2. يخفف تشنجات فترة الدورة الشهرية

يمكنك أن تقول وداعا لتلك تشنجات فترة الدورة الرهيبة مع عدد قليل من أكواب الشاي بالنعناع. النعناعمسكن طبيعي. طعمه هادىء ، جنبا إلى جنب مع الخصائص التي تعمل كمضادات للتقلص ، فإنه يجعلها فعالة جدا في التعامل مع تقلصات الطمث. 
في دراسة أجريت على 900 فتاة ريفية مصرية لمعرفة العلاجات العشبية التي يستخدمنها لتخفيف تشنجات الحيض ، صنف النعناع على الأعشاب الأخرى كما كانت فعالة أثناء الحيض.

3. فعال لفقدان الوزن

يستخدم النعناع كمشروب منتظم لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ولسبب وجيه ، هذا العشب يحفز إفراز الصفراء في المعدة ويزيد من حركة الأمعاء. ولذلك ، يمكن أن يساعد الشاي بالنعناع على جهودك في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على عمل الكبد والمعدة أفضل. لتعظيم الفوائد يجب عليك الجمع بين الشاي الأخضر وشاي النعناع.

4. القولون العصبي

كلنا نعرف عن إمكانات النعناع عندما يتعلق الأمر بالهضم – هناك سبب يحظى بشعبية بعد تناول وجبة كبيرة. النعناع لديه القدرة على الحد من عسر الهضم وتشنجات في القولون. 
عندما نقوم بطهي شاي النعناع ، يتم إطلاق زيوته في الماء وهي فعالة جدًا في التعامل مع متلازمة القولون العصبي والأعراض الأخرى ذات الصلة. وتشمل هذه آلام في البطن والغاز وتكرار واتساق مخارج البراز. النعناع يريح العضلات حتى يمر الغاز الهضمي بدون ألم.

5. يساعد الكبد

الشاي بالنعناع ، بشكل عام ، ينظم الشهية ويحسن إنتاج التحويل. تظهر الدراسات أن شاي النعناع قد يكون فعالا في تكسير الأحجار والكولسترول في المرارة.

6. يمنع السرطان

يحتوي النعناع على بعض مضادات الأكسدة القوية التي تعمل ضد الأورام السرطانية. يستخدم النعناع كعلاج كيميائي وعلاج مناعي طبيعي [علاج المرض عن طريق إلهام ، أو تضخيم ، أو قمع الاستجابة المناعية. يتم استخدام العلاج ، من بين أمور أخرى ، في مرضى السرطان ، وخاصة سرطان الجلد (على سبيل المثال ، من خلال علاجات مثل المواد الأفيونية ، من خلال تقوية جهاز المناعة وزيادته ضد الأورام السرطانية أو العوامل التي تساعدهم.

في دراسة فرنسية لمدة 6 سنوات من 4396 امرأة ، كان هناك ارتباط عكسي بين استهلاك الشاي العشبية وسرطان الثدي.

وأظهرت النتائج أن الاستهلاك المنتظم لشاي الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة مثل شاي النعناع والشاي البابونج قد يلعب دورا في الوقاية من السرطان.

انتبه أيضا 

مثل كل المشروبات العشبية ، لا ينصح الشاي بالنعناع لأي شخص. شاي النعناع له آثار جانبية تتضمن مستوى معين من السمية بجرعات عالية.

 ردود الفعل التحسسية ممكنة أيضا ، على الرغم من أنها ليست شائعة.

 يجب أن أولئك الذين يعانون من الارتجاع المعدي المريئي الحفاظ على الحد الأدنى من الاستهلاك ، لأن الشاي بالنعناع قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

 وينصح أيضا أولئك الذين يعانون من حصوات الكلى والفتق حجابي لحملة مع الحذر. 

ووفقاً لدراسة أجريت ، فإن إناث الجرذان التي تناولن جرعات كبيرة من الشاي بالنعناع بدلاً من شرب الماء. في نهاية التجربة ، كانت هذه الفئران تعاني من عيوب في نسيج الرحم. حتى أن الضرر شمل موت الخلايا في بطانة الرحم (بطانة الرحم هي الغشاء المخاطي المبطّن لداخل الرحم. تسخن بطانة الرحم بالتدريج في الجزء الثاني من الدورة الشهرية ، ويزداد تدفق الدم إليها من أجل إعداده لزرع البويضة الملقحة.  
فما هي الجرعة المناسبة؟ يتم طبخ ملعقة صغيرة أو اثنتين من الأوراق الجافة في 8 أونصات من الماء والشرب خلال النهار.

نعم ، فوائد الشاي بالنعناع متعددة ، ولكن من المهم شربه باعتدال.

التعليقات مغلقة.