دبي بلا صرف صحي .. 6 معلومات صادمة لا تعرفها عن دبي

في الحقيقة الإمارات أصبحت تحتل مركزا هاما للغاية في المنطقة والعالم وخاصة دبي ، في هذا المقال نسرد لك 6 معلومات قد تكون غريبة وصادمة لا تعرفها عن المدينة الإماراتيه

 

العرب يشكلون 13% فقط من سكانها

بصرف النظر عن أن اسمها المعترف به رسميا الامارات العربية المتحدة، سوى أن نسبة العرب المقيمين على أراضيها لا تتعدى 13% من اجمالي عدد السكان، أي أن العرب في الإمارات العربية المتحدة يمثلون أقلية، فيما أن جنسيات أخرى تتواجد بنسب هائلة على الأراضي الإماراتية، منها باكستان وبنغلادش والهنود.

الشيخ راشد توقع مستقبل دبي

عندما سئل الشيخ راشد مؤسس إمارة دبي عن ممستقبل إمارته صرح:

جدي كان يركب جملا، وأبي كان يركب جملا، أما أنا فأركب عربة مرسيدس، وابني سيركب عربة لاند روفر وابنه سيركب لاند روفر أما ابنه سيرجع ليركب جملا مرة ثانية.

دبي لا تملك نظام صرف صحي

مدينة دبي بلا شبكة صرف صحي حتى سنة 2013 ، إذ كانوا يعتمدون على شاحنات تجميع الفضلات ونقلها إلى خارج المدن، وقد كان جدلا قد أثير بخصوص هذه القضية سنة 2009 عندما انتشر مقطع فيديو يتضح زمرة شاحنات تحمل فضلات جمعتها من دبي وهو ما أثار الصدمة وقتها بشدة .

مركبات وسيارات فائقة لدى قوات الأمن

تتمتع شرطة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة بسيارات فائقة تمكنها من إنجاز مهامها المتنوعة على أتم وجه، ومن بين ماركات المركبات الفائقة التي يمتلكها جهاز قوات الأمن الإماراتي “لامبورغيني” و”فيراري” و”بنتلي” و”ماكلارين” و”بوغاتي”.

تبرعت للولايات المتحدة بأجهزة لابتوب

تبرعت جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة لجميع طالب مدرسة في مدينة جوبلن بولاية ميزوري الأمريكية بأجهزة لابتوب ، وهذا عقب أن تعرضت المدينة للدمار نتيجة لـ إعصار قاتل في ذلك الوقت .

مدينة بدون انبعاثات كربونية

يجري في الوقت الحاليّ العمل من أجل على بناء مدينة تعتمد بالكامل على مصادر الطاقة المتجددة في احتياجاتها من الطاقة، حيث يتم تعزيز النفع من مصادر طاقة الهواء والطاقة الشمسية، للوصول إلى معدل صفر للتلوث بالانبعاثات الكربونية.

التعليقات مغلقة.