صحة

عشبة الجينسنج الساحرة وفوائد بلا حدود لا تتخيلها في تلك العشبة الشهيرة

عشبة الجينسنج

عشبة الجينسنج تستخدم منذ ألاف السنين أي أكثر من 7000 سنة، كعشب للتجديد الطاقة وخاصة في القارة الآسيوية وهي في الأساس عشبة صينية شهيرة، وترجع شهرتها لفوائدها العديدة التي جعلتها أشهر الأعشاب الصينية، كما يستخدم ساقها في علاج الكثير من الأمراض.

وسوف نعرض لكم العديد من الفوائد لعشب الجينسنج والتي تجعلك تقبل علي تناولها باستمرار للاستفادة بمنافعها.

عشبة الجينسنج وتحسين الذاكرة

أثبتت الدراسات أن عشبة الجينسنج له فوائد عديدة في تحسين الذاكرة وتقوية الانتباه لدى الأطفال ضعاف الذاكرة وذلك في حالة تناول 200-400 مجم بصفة يومية لمدة 12 أسبوعاً، نظراً لقدرته الفائقة في زيادة نشاط الجسم وتنشيط الدورة الدموية بها، لذا فينصح لمرضى الضغط الابتعاد عنه لعدم الإضرار بهم.

الجينسنج ومرض السكري

تعد عشبة الجينسنج من أكثر الأعشاب التي لديها فائدة كبيرة لمرضى السكر، لما له من فعالية كبيرة في خفض مستوى السكر في الدم مما يعد في مصلحة مريض السكري، ومن المميزات التي يتسم بها أن يخفض السكر بشكل آمن لا يضر بالمريض.

الجينسنج وأمراض القلب

يعد الجينسنج من أكثر الأعشاب الفعالة المستخدمة في التقليل من أعراض مرض الشريان التاجي، ومن بينها الذبحة الصدرية، كما يساعد في الحد من حدوث الأزمات القلبية الشديدة.

قد يهمك أيضا :

علاج القلب بالأعشاب و الأعشاب التي تساعد القلب في آداء وظائفه بشكل أفضل

الجينسنج والبشرة

كلنا نعلم أن مضادات الأكسدة هي أكثر ما يفيد البشرة، وهذا ما يميز الجينسنج الذي يعد مضاد فعال للأكسدة، كما يساعد في علاج حب الشباب، بالإضافه إلى أثره الكبير على الجلد كل هذا يتم من خلال مزج مقدار من العرقسوس معه للتخلص من مشاكل الجلد، أو وضع العقوسو والجينسنج وماء مغلي على النار حتى درجة الغليان وشرب هذا المزيج على مدار اليوم.

الجينسنج والعناية بالشعر

كان الصينون والكوريون منذ القدم يستخدمون الجينسنج لعلاج تساقط الشعر، ومنشط للرأس، كما أكدت الدراسات الأمريكية مع مرور السنين دوره الفعال في زيادة نشاط الدورة الدموية، وتقوية الجهاز المناعي وتحفيز آدائة، فضلاً عن استخدامه كمضاد للأكسدة في الحد من الشقوق الحرة، وذلك من خلال مزج ملعقتين من الجينسنج الأحمر مع الماء الدافيء وتناوله من خلال الفم، كما يستخدم لعناية الشعر من خلال إضافة مقدار منه إلى الشامبو وتدليك فروة الرأس جيداً.

الجينسنج والسرطان

أثبتت الدراسات الحديثة أن الجينسنج علاج فعال في الوقاية من مرض السرطان وتقليل فرصة الإصابة به، وذلك من خلال تناوله على شكل مسحوق.

الجينسنج وأمراض الرئة

يعد الجينسنج من أكثر الأعشاب التي تساهم في تحسين وظائف الرئة والتقليل من أعراضها، مثل الربو والإنسداد الرئوي المزمن كما يساعد المضادات الحيوية في آداء دورها في قتل الميكروبات، بالإضافة إلى دوره الفعال في التقليل من خطر الإصابة بالأنفلونزا في حالة تناوله قبل بداية المرض.

الأعراض الجانبية للجنسج

تناول أي شيء له مقدار آمن ومقدار ضار، وخلال تناول الجينسنج فإن تناول 100-400 مجم يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع يعد مقداراً أمناً، أما إذا تجاوزت الجرعة الشهر فهذا له أضرار عديدة من بينها ارتفاع ضغط الدم وحدوث أرق، كما ينصح بعدم تناوله في حالة تناول مدرات للبول أو مهدئات للقلب أو أدوية لعلاج الشرايين، وأيضاً تجنب استخدامه مع أدوية التركيز الأخرى، ويحذر استخدامع في حالة المرأة الحامل دون استشارة الطبيب.

وهكذا وجدنا كيف اشتهر الجينسنج في عالم الأعشاب بقدرته الطبية الرائعة في علا الكثير من الأمراض، والوقاية من الكثير أيضاً، حيث تحتوي تلك العشبة على مواد فعالة لا مثيل لها تفيد في كثير من الأمراض الخطيرة.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى