بحيرة بايكال الروسية الساحرة حيث يمكنك قضاء عطلة ساحرة ومختلفة

بحيرة بايكال الروسية ما بين مقاطعتي إركوتسك و بورياتيا تقع بُحيرة بايكال ساحرة الجمال التي تتميز بكونها بُحيرة المياه العذبة الأكبر و الأضخم في العالم كلة ، حيث تمتد بطول 636 من الشمال و إلي الجنوب الغربي بعرض يتراوح ما بين 25 و 80 كيلو متر .

تحتوي بُحيرة بايكال علي كمية من المياه العذبة من بين بُحيرات العالم كلة حيث أنها تحتوي علي 19%  من إحتياطي العالم من المياه العذبة و يُقدر عُمق البُحيرة بما يُقارب من 1642 متر بمساحة 31722 كيلو متر مربع و هو ما يعادل مساحة كلاً من بلجيكا و هولندا و الدنمارك مجتمعين معاً ، و قد صُنِفت من قبل منظمة اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي .

بحيرة بايكال ومتعة قضاء العطلات الساحرة :

بايكال
بايكال

بُحيرة بايكال أو لؤلؤة سيبيريا كما هي معروفة محلياً هي موطن للكثير من المنتجعات الفاخرة التي تجعل للمنطقة شعبية كبيرة جداً في مجال قضاء العطلات ، نتيجة لجمالها الساحر ويأتي إليها العديدين من عشاق رؤية الجليد والإسترخاء علي شواطىء لا مثيل لها في الهدوء في العالم .

يُقدر عمر بُحيرة بايكال بأكثر من 25 مليون سنة أي أنها واحدة من أقدم البُحيرات في العالم كلة ، كما تمتاز مياه البُحيرة بنظافتها الشديدة و قلة الشوائب بها و إحتوائها علي نسبة كبيرة من الأكسجين حيث أنكم تستطيعون مشاهدة قاع البُحيرة الذي يقه علي عمق 40 متر دون غوص ولا حتي النزول إلي البُحيرة , كما أن مياه البُحيرة تحتوي علي نسبة ضئيلة جداً من الأملاح أي أنه من الممكن إستخدام مياه البُحيرة بدلاً من الماء المقطر .

بايكال الساحرة
بايكال الساحرة

كما أنه في بُحيرة بايكال يعيش أكثر من 2630 نوع مختلف من الأسماك و الحيوانات المائية و النباتات المائية و يرجع السبب وراء هذا العدد الكبير إلي كون البُحيرة تحتوي علي نسبة كبيرة من الأكسجين في جميع طبقاتها .

اقرأ أيضا

نتعرف علي أجمل معالم موسكو الروسية التي يمكننا زيارتها في 2018

في الحقيقة البحيرة الروسية الساحرة لديها من الجمال المذهل ما يجعلها أهلا للزيارة والسياحة، إلي جانب أهميتها الكبري كمخزن مياة عذبة ضخم للغاية .

شاهد هذا الفيديو عن البحيرة الساحرة في قلب روسيا :

التعليقات مغلقة.