12 فارق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية قد لا تعرفهم عن الدولتين

نسمع عن الكثير من الاختلافات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في الوقت الحاضر، في الحقيقة كوريا الشمالية هي دولة يديرها ديكتاتور مجنون يعاقب شعبه على شكل حلاقة لا تعجبه، أن كوريا الجنوبية دولة ديمقراطية وموطن أغنية جانج نام ستايل، كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية كانت جزءا من كوريا ولكنهما انفصلا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية .

الفرق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

إليكم أهم 12 فارق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية قد لا تعرفهم عن الدولتين :

1- أصبحت كوريا الجنوبية الآن قوة اقتصادية وبلد من الشركات الشهيرة مثل سامسونج، إل جي، وهيونداي بينما كوريا الشمالية أصبحت دولة فقيرة للغاية بطريقة غير متوقعة .

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

2- في كوريا الجنوبية، يمكنك الوصول إلى الإنترنت بسهولة ولكن في الشمال، إنها ليست مهمة سهلة. فأنت تحتاج إلى تصريح للوصول إلى الإنترنت في كوريا الشمالية، فقط الأغنياء والأقوياء وذوي النفوذ يمكنهم الحصول على هذه الخدمة، وحتى بعد الوصول إلى خدمة الإنترنت، يمكنك الوصول فقط إلي 28 من المواقع والتي لا تشمل مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك .

الإنترنت في كوريا الشمالية
الإنترنت في كوريا الشمالية

3- وفي كوريا الشمالية، متوسط عمر الفرد حوالي  72 عاما، بينما يعيش الجنوب في الجنوب يرتفع متوسط العمر أكثر من 12 عاما من شعب كوريا الشمالية.

متوسط عمر الفرد
متوسط عمر الفرد

4- سكان كوريا الشمالية أقل من كوريا الجنوبية. ويبلغ عدد سكان كوريا الجنوبية 50.25 مليون نسمة، وفي الشمال، 25.26 مليون نسمة.

عدد أفراد شعب كوريا الشمالية والجنوبية
عدد أفراد شعب كوريا الشمالية والجنوبية

5-  وفي كوريا الجنوبية، يتعين على الرجل أن يتجند لمدة سنتين فقط ، في حين أن الرجال في الشمال عليهم أن يخدموا لمدة عقد تقريبا (عشرة سنوات)، والنساء حتى سن 23 سنة .

التجنيد في كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
التجنيد في كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

6-  تنفق كوريا الجنوبية قدرا ضئيلا من الناتج المحلي الإجمالي على جيشها رغم أن الناتج المحلي الإجمالي لديها أكثر بكثير من كوريا الشمالية بينما ينفق الشمال 22 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي على الجيش .

قد يهمك كذلك

برنامج يستخدمه الشرطة والجيش والمخابرات لأجل إسترجاع البيانات من الهاتف

جيش كوريا الشمالية
جيش كوريا الشمالية

7- الناس في الجنوب معدل طولهم أطول بحوالي 3 بوصات من كوريا الشمالية، هذا الفرق واضح جدا في الأطفال.

معدل أطوال الكوريين الشماليين أقصر من الجنوبيين
معدل أطوال الكوريين الشماليين أقصر من الجنوبيين

8-في كوريا الشمالية، يوجد 40 في المائة من سكانها تحت خط الفقر، حتى وإن كانت تنفق قدرا أكبر بكثير من ناتجها المحلي الإجمالي على العسكريين في حين أن الجنوب يمر بفترة من النمو الاقتصادي .

40 % من الكوريين الشماليين تحت خط الفقر
40 % من الكوريين الشماليين تحت خط الفقر

9- تشتهر كوريا الجنوبية بأفلامها الاستثنائية، وأن لها سينما وصناعة أفلام قوية ، ويكون الشمال مستهدف أيضا في الدعاية للأفلام .

الأفلام في كوريا الشمالية
الأفلام في كوريا الشمالية

10-  السياحة في كوريا الشمالية ليست سهلة، فالحكومة لا تريد من السياح التقاط صور لتلك الأشياء التي ليس من المفترض أن تراها حسب وجهة نظرهم في حين أن زيارة كوريا الجنوبية أمر طبيعي مثل أي بلدة أخري .

السياحة في كوريا الجنوبية
السياحة في كوريا الجنوبية

11- من حيث حرية الصحافة العالمية للعام 2017، حصل الجنوب على المركز 63 في حين كانت كوريا الشمالية الأخيرة في المركز 180.

حرية الصحافة العالمية
حرية الصحافة العالمية

12- يتم اتهام كوريا الشمالية أيضا بانتهاكات شديدة لحقوق الإنسان من معظم دول العالم، حيث أن معارضة النظام هناك من شانها أن تجعلك تخوض مشاكل رهيبة لا قبل لأحد بها في دولة شمولية، الزعيم الحالي لكوريا الشمالية هو كيم جونغ أون.

شاهد في الفيديو التالي مقارنة بين جيشي الكوريتين :

 

التعليقات مغلقة.