سياحة و سفر

ليما عاصمة بيرو واحدة من أجمل عواصم العالم وأروع مدن أمريكا الجنوبية

ليما عاصمة بيرو

ليما عاصمة بيرو و تُعتبر واحدة من أكبر العواصم ذات الإزدهار الصناعي و الإقتصادي و الثقافي في قارة أمريكا كلها , و خلال السنوات الأخيرة المنصرمة ظهر تألق هذه العاصمة كثيراً علي الساحة العالمية حتي إنها حالياً تُعتبر الوجهة السياحية الأولي في أمريكا الجنوبية , و في هذا المقال سوف نتعرف علي ليما و  نتحدث عن بعض أبرز و أشهر المعالم السياحية في ليما .

في السابق كانت ليما تُلقب بإسم مدينة الملوك و قد تأسست المدينة سنة 1535 بأمر فرنسيسكو بيزارو و الذي كان الكونكيستدور الإسباني أنذاك , و قد أصبحت ليما مقراً عاماً خلال فترة إستعمار أسبانيا لأمريكا الجنوبية لأكثر من 300 عام .

تمتاز العاصمة ليما بهندستها المعمارية المُميزة التي بُنيت خلال العصور الوسطي ، كما و تُعتبر جامعة ليما هي الجامعة الأقدم في قارة أمريكا كلها فقد بُنيت هذه الجامعة عام 1551 .

و بالرغم من التطور المهول الذي شهدتهُ المنطقة إلا أنها لم تفقد هويتها التاريخية أبداً و إنما إندمجت المباني القديمة بالمباني الحديثة بشكل أكثر من رائع حتي إن منظمة اليونسكو العالمية قد سبق و أن أدرجت الكثير من معالم ليما السياحية إلي قائمتها ضمن مواقع التراث العالمي .

اقرأ أيضا

7 بلاد حول العالم ينصح أن يكون السفر وحدك إليها من أجل الإستمتاع بها إلي أقصي حد

و الأن إليكم عِدة معالم سياحية مُميزة ليما عاصمة بيرو :

ليما عاصمة بيرو

ليما عاصمة بيرو

1- ساحة مايو

تقع هذه الساحة في وسط المدينة القديمة و تُعتبر ساحة مايو هي الساحة الأبرز في البيرو كلها ، و تُحاط هذه الساحة بقصر الخكومة و كاتدرائية ليما و عِدة معالم تاريخية عريقة , و لهذه الساحة أهمية كبيرة لأهالي البيرو فقد تم إعلان إستلاليتهم في هذه الساحة .

2- نافورة المياه

تقع هذه النافورة في وسط المدينة و تُعتبر واحدة من أحدث المعالم السياحية في المنطقة و تتميز بجمالها المعماري الرائع .

3- جسر التنهدات

عن طريق هذا الجسر تستطيعون رؤية المُحيط الهاديء و أنتم جالسون في إحدي المطاعم أو المقاهي الموجودة هنالك ، و يُعرف هذا الجسر بكونهِ الجسر الأفضل و الأمثل للتأمل و التفكير .

4- ملعب ليما الدولي

إذا ما كُنتم من مُحبي الرياضة و في زيارة للعاصمة ليما فلا تفوتوا أبداً زيارة ملعب ليما الدولي الذي يُعتبر الملعب الأكبر في أمريكا الجنوبية كلها , و قد سبق و أن إستضاف هذا الملعب ثلاثة من أصل ستة بطولات كوبا أمريكا لكرة القدم ، كما تُقام الكثير من الحفلات هنالك .

قد يهمك أيضا

جورجيا … دولة جميلة ورخيصة التكاليف

في الحقيقة ليما عاصمة بيرو مدينة ساحرة للغاية إلا أنها لم تأخذ شهرتها في عالم السياحة لذا هي مناسبة للغاية لهواة السياحة والجمال في المدن الهادئة .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى