سياحة و سفر

سانت بطرسبرغ أو سان بطرسبورغ الروسية حيث الجمال والعراقة

سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ أو سان بطرسبورغ نتعرف في هذا المقال علي أجمل وأروع المعالم السياحية في تلك المدينة الساحرة والتي كانت تسمي في الماضى لينينجراد وكان لها أكبر دور في مقاومة الإحتلال النازي لروسيا وقامت بصده ومن عندها انقلبت أحداث الحرب وتحولت من هزيمة إلي نصر .

قد يهمك أيضا

موسكو .. المدينة الرائعة كما لم تراها من قبل .. بالصور جمال رائع

سانت بطرسبرغ وأجمل المعالم السياحية الروسية :

1- قلعة بطرس وبولس

قلعة بطرس وبولس

قلعة بطرس وبولس

في هذه القلعة الأثرية دُفِنَ كل الملوك المهمين لروسيا و قد سبق و أن إستعملت كسجن للأسري السياسيين خلال الحُقبات السابقة و لكن فهذه الزنزانات قد فُتِحت للجمهورية .

في هذه القلعة تستطيعون مشاهدة الكثير من الصور التي ترجع إلي تلك الفترة التي كانت زنزانة بها كما تستطيعون رؤية الملابس التي كان المساجين يرتدونها .

كما ستجدون في هذه القلعة عِدة متاحف تُمثل تاريخ المدينة المحلي ، بالإضافة لكنيسة بطرس وبولس .

2- المتحف الروسي

المتحف الروسي 

المتحف الروسي

سنة 1895 تم إنشاء هذا المتحف الروسي و يحتوي المتحف علي مجموعة واسعة جداً من المعروضات الفنية الرائعة الكفيلة بجعل المتحف واحد من أكبر و أهم متاحف العالم كلة .

بالنسبة لمبني المتحف الرئيسي فهو قصر ميخايلوفسكي الشهير ، و يُمثل المتحف حاضنة ثقافية و فنية أكثر من رائعة كما أنه يُعتبر تحفة فنية في غاية الروعة من حيث التصميم الهندسي و الإبداع الموجود فيه .

3- ساحة القصر

ساحة القصر 

ساحة القصر

تُعتبر هذه الساحة الجميلة هي ساحة مدينة سانت بطرسبرغ الرئيسية و علي مر التاريخ شهدت هذه الساحة الكثير من المهام و الأحداث الهامة كيوم الأحد الدامي و الثورة البلشفية و غيرهم الكثير .

4 – كنيسة المخلص بالدم

كنيسة المخلص بالدم

كنيسة المخلص بالدم

بُنيت تلك الكنيسة تحديداً في نفس المكان الذي إغتيل فيه ألكسندر الثاني و تُعتبر الكنيسة واحدة من أجمل و أروع كنائس روسيا و واحدة من أكثر المناطق السياحية إستقبالاً للسياح في سانت بطرسبرغ فهذه الكنيسة تتمتع بتصميم معماري روسي بيزنطي فريد فقد تم تصميم الكنيسة علي يد نخبة من أشهر و أمهر المهندسين و المصممين ، تحتوي الكنيسة علي أكثر من 7500 متر مربع من الفسيفساء .

اقرأ أيضا :

نتعرف علي أجمل معالم موسكو الروسية التي يمكننا زيارتها في 2018

وهكذا قد تعرفنا علي المدينة الروسية الفاتنة سانت بطرسبرغ حيث تعتبر المدينة كانت ومازالت نافذة روسيا علي أوروبا ، وهي ثاني أكبر مدن روسيا بعد العاصمة موسكو ، كما أنها رابع أكبر المدن الأوروبية من حيث السكان بالإضافة إلي أنها بها أهم موني روسيا علي بحر البلطيق كما أنها مركز ثقافي هام للغاية في قلب أوروبا .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى