فنون

The Pianist حينما يفعلها الألمان ويكفر عنها الفلسطينيون

The Pianist
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

The Pianist الفيلم مقتبس عن قصة حقيقة حدثت بالفعل لعازف بيانو يهودي بولندى عاش فى بولندا أثناء الحرب العالمية الثانية ،وقصة الفلم الذي يمتد إلى ساعتين والنصف باختصار تتحدث عن المعاناة الشديدة والتى لا توصف والتى تعرض لها اليهود خلال ستة سنوات هي عمر الحرب العالمية الثانية ..ثم نضال بطل الفلم من أجل الحياة وحيدا هاربا من جحيم الألمان والمفارقات التى تعرض لها .

قد يهمك أيضا

صراع هزيمة 1967 في السينما العربية

The Pianist ومعاناة اليهود قديما والذى يدفع ثمنها العرب :

The Pianist

The Pianist

الفيلم يصور معاناة اليهود ببراعة شديدة تجبر المشاهد على التعاطف مع الأحداث (ولكن أي تعاطف ونحن نشاهد فيلما وقد نجح الصهاينة فى قتل الرحمة فى قلوبنا).
ومن اعجب مارأيت ان الاحداث التى نراها فى الفلم من اضطهاد وقتل المانى اثارت ذاكرتى للمعاناة اليومية للفلسطينيين على ارضهم من نفس هؤلاء اليهود الذين تعرضوا لنفس الموقف من خمسون عاما.
ولكن نجاح الفلم حقا واحتلاله المركز 38 فى قائمة أفضل 250 فلم عالمي كان للادء الرائع للفنان Adrien Brody فى تصوير دور عازف البيانو ومعاناته من أجل الحياة بعد ان أخذت عائلتة بالكامل الى الجحيم والذي يصور الصراع الإنساني من اجل البقاء ، والفلم فى مجمله من أروع الافلام التى  قد تشاهدها ويستحق المشاهدة بشدة .

لمن شاهد الفيلم :

لمن شاهد الفيلم

لمن شاهد الفيلم

لقد كان القائمين على الفلم امناء فى تصوير مشهد قيام ضابط ألمانى كبير بمساعدة اليهودي من أجل البقاء حيا بعد اعجابه بعزفه، وهذا من الأمور النادرة فى الأفلام الخاصة بالحرب العالمية الثانية وربما الأمانة التى تميز بها صاحب القصة الأصلية هى السبب فى عرضها بدقة فى الفيلم .
مشهد الأب وهو يشترى قطعة من الكراميل من طفل صغير ويقسمها على ابناءه هو مشهد حقيقي تعرض له البطل وكان آخر لقاء بينه وبين عائلته التى لم يراها حتى وفاته عام 2000 .

ممثلين ملامحهم  قريبة لليهود بشدة :

ممثلين ملامحهم  قريبة لليهود بشدة

ممثلين ملامحهم  قريبة لليهود بشدة

وقد أعجبني بشدة اختيار ممثلين ذوي ملامح يهودية فقد كنت اتسائل أثناء الفلم كيف كانوا يعرفون اليهود فى وسط البولنديين ومع مشاهدة الفيلم اكتشفت أن اليهود لهم فعلا ملامح مميزة غالبة الى السمرة وأنوف طويلة معقوفة بعض الشيئ أما البولنديين فيتميزون بالوجوه المائلة إلى الإستدارة والشديدة البياض .
من المفارقات فى القصة الحقيقية للشخصية الرئيسية فى الفلم هو أن عازف البيانو كان يقدم آخر مقطوعة موسيقية فى الإذاعة البولندية ثم أغلقت وتهدمت بعدها مباشرة وبعد إعادة افتتاحها بعد انتهاء الحرب كان أيضا اول من يعزف فيها نفس المقطوعة الأولى وكانت لشوبان .

قد يهمك كذلك

أفلام حرب اكتوبر

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

للأعلى